الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تأهل شفيونتيك وخروج المصرية شريف في "باد هومبورغ"

المصدر: "أ ف ب"
ميار شريف (تويتر).
ميار شريف (تويتر).
A+ A-
تابعت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، انتصاراتها وبلغت الدور ربع النهائي لدورة باد هومبورغ الألمانية على الملاعب العشبية في كرة المضرب، فيما ودّعت المصرية ميار شريف من الدور الثاني.

وفازت شفيونتيك على السويسرية جيل تيخمان 6-3 و6-1، بينما خسرت شريف أمام الإيطالية لوتشيا برونزيتي 6-1 و6-7 (2-7) و3-6 في ساعتين و51 دقيقة.

ووضعت السويسرية منافستها تحت ضغط مبكر، بعدما حصلت على ثلاث نقاط لكسر ارسالها في الشوط الافتتاحي للمجموعة الأولى والذي استمر 18 نقطة، غير أن شفيونتيك، التي فازت أخيراً بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة في مسيرتها، صمدت أمام ضربات تيخمان.

بعد ذلك، سيطرت شفيونتيك حتى الشوط الأخير عندما أنقذت نقطتين أخريين لكسر الإرسال. وحققت البولندية الأفضلية في الشوط الخامس عندما دفعت منافستها للخطأ، ومرة أخرى لتصبح النتيجة 30-40، قبل أن تضرب تيخمان الكرة خارج الملعب.

وتسلمت شفيونتيك زمام المبادرة حتى الشوط الأخير من المباراة.

وتكافح المصنفة أولى عالمياً لفرض كلمتها على الملاعب العشبية حيث لم تتجاوز الدور الرابع في بطولة ويمبلدون، بعد أن وصلت على الأقل إلى الدور نصف النهائي من كل البطولات الثلاث الكبرى الأخريات.

قالت شفيونتيك عقب فوزها: "أعتقد أنها أول مباراة لي في ربع نهائي على الملاعب العشبية، وأنا متحمسة للغاية. بالتأكيد، كانت أمسية جيدة. كنت سعيدة بأدائي. شعرت أن كل شيء تحت السيطرة وهذا رائع".

وضربت شفيونتيك موعداً في ربع النهائي مع الروسية آنا بلينكوفا، التي تغلبت على الكندية ليلى فرنانديز 7-5 و6-2.

وفازت التشيكية كاترينا سينياكوفا على الروسية إيفجيينيا رودينا 6-2 و6-4.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم