السبت - 18 أيار 2024

إعلان

393 مليون درهم صافي أرباح مجموعة "ملتيبلاي" في الربع الأول

المصدر: "النهار"
مجموعة "ملتيبلاي" في أبو ظبي
مجموعة "ملتيبلاي" في أبو ظبي
A+ A-
سجلت مجموعة "ملتیبلاي" الإماراتية، صافي أرباح مع استبعاد التغيرات في القيمة العادلة بقيمة 393 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2024، وبنسبة نمو 48 في المئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي (266 مليون درهم)، مدفوعاً بأداء تشغيلي عال عبر مختلف قطاعات الأعمال. 
 
وضاعفت المجموعة صافي أرباحها بمعدل 4.5 مرة مقارنة بالربع الأول من عام 2022 حيث كانت قد حققت صافي أرباح 88 مليون درهم. 
 
وأظهرت نتائج أعمال المجموعة ارتفاع الإيرادات بنسبة 45 في المئة على أساس سنوي محققة 391 مليون درهم، مدفوعة بالنمو في جميع القطاعات وتعزيز قطاع الإعلام بالاستحواذ على "باك لايت ميديا" وغالبية "ميديا 247".
 
وأكدت الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة "ملتيبلاي" سامية بوعزة أن الشركة ستواصل في عام 2024 عمليات الاستحواذ على الصعيد العالمي، معلنة خلال مؤتمر صحافي عن بُعد، أن عام 2024 هو عام الكفاءة في مجموعة "ملتيبلاي"، معربة عن توقعات متفائلة لعام 2024، والعمل بجد لتحقيق النمو المستدام على المدى الطويل لمجموعة ملتيبلاي التي تعمل في 5 دول في الوقت الحالي هي الولايات المتحدة الأميركية وتركيا ومصر والسعودية من أجل تحقيق قيمة مضافة للمساهمين وحملة الأسهم.
 
وأوضحت بوعزة أن المجموعة استثمرت نحو 15 مليار درهم لإتمام صفقات جديدة منذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر من عام 2021 ومنها 10 مليارات درهم في شركة "طاقة" حققت للمجموعة نحو 25 مليار درهم في الوقت الحالي. 
وذكرت أن "ملتیبلاي" أعلنت عام 2024 ليكون عام الكفاءة، إذ حددت المجموعة عبر محفظتها الاستثمارية النطاقات والمجالات المستهدفة لرفع نسبة الأرباح بقيمة تصل إلى 45 مليون درهم قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك. وستشكل الإيرادات (مثل التوسع الجغرافي والبيع المتبادل والإضافات ذات القيمة المتزايدة) ما يصل إلى 50 في المئة منها، في حين يسهم تحسين التكلفة (مثل التكامل بين المكاتب الخلفية/الخدمات وتبسيط وتوحيد عملية المشتريات) بنسبة 40  في المئة، في حين سيسهم التحول الرقمي ومبادرات الذكاء الاصطناعي التي تسعى إلى تعزيز اكتساب العملاء وأتمتة العمليات بما يصل إلى 10في المئة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم