الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

الأسمر بعد لقائه ميقاتي: موازنة 2030 تتضمّن رفعاً للرسوم وأبدينا رفضنا لها

المصدر: "النهار"
رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر.
رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر.
A+ A-
اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير المال يوسف الخليل ووفد من الدوائر العقارية صباح اليوم في السرايا. وشارك في الاجتماع المدير العام للمالية جورج معراوي.
 
وفي السياق، قال وزير المال إنّ "بياناً سيصدر عن الوزارة في شأن الاجتماع".

كما استقبل ميقاتي رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد من المصالح المستقلّة.
 
بعد اللقاء، أوضح الأسمر أنّ "زيارتنا اليوم إلى دولة الرئيس هي لوضعه في الأجواء الضاغطة التي خلّفتها الموازنة المرتقبة للعام 2023 التي سرّبت إلى الإعلام، وبدأ مجلس الوزراء بدراستها بالأمس. هذه الموازنة تتضمّن بمجملها رفعاً للرسوم مما يضرّ بشكل أساسي بالطبقة العاملة. أبدينا رفضنا لرفع الرسوم التي أتت مضاعفة لحدود الخمسين مرّة، أمّا الرسوم غير المعرّف عنّها فهي مضاعفة لحدود الثلاثين مرّة، أضف إلى ذلك المادّة 80 و81 التي تلغي عملية ضم غلاءات المعيشة في صلب الراتب للعاملين في المؤسّسات العامّة والمصالح المستقلّة. ونحن أبدينا كل تخوّف من هذه المواضيع وكنّا هدّدنا بإضراب فوري إذا أقرّت هذه المواد".
 
أضاف:" لقد وعد دولة الرئيس بالعمل لوقف مفعول هاتين المادتين وإلغائهما في مجلس الوزراء، ونحن نشكره، وشكرناه أيضاً حول عملية تخفيض الضرائب الواردة عبر التعويضات العائلية وتوسيع الشطور وطرحنا أيضاً موضوع تخفيض موازنة وزارة الصحة والضمان الاجتماعي، ووعدنا خيراً وأكملنا الاتصالات مع وزير المال الذي وعد خيراً بخصوص المادتين 80 و81".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم