الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

وسط أزمة إسكان... كندا تُغيّر طريقة إحصاء الطلاب الأجانب والعمال

المصدر: "رويترز"
كندا (أ ف ب).
كندا (أ ف ب).
A+ A-
أعلنت هيئة الإحصاء الكندية (ستاتسكان)، الخميس، أنّ كندا ستغير طريقة إحصاء المقيمين غير الدائمين بعد أن قال خبير اقتصادي إنّ المنهجية الحالية ربما أغفلت نحو مليون طالب وعامل أجنبي وآخرين.

ويأتي هذا القرار وسط جدل محتدم حول أزمة القدرة على تحمل كلفة السكن التي تلقى مسؤوليتها على زيادة عدد المهاجرين والطلاب الأجانب، ممّا أدّى إلى زيادة الطلب على المنازل في وقت أدّى فيه ارتفاع الكلفة إلى تباطؤ أعمال البناء.

وقالت الحكومة التي تتعرّض لضغوط سياسية متزايدة إنّها ربما تفكر في وضع حد أقصى لتأشيرات الطلاب الأجانب.

وقال بنيامين تال، الخبير الاقتصادي في "سي.آي.بي.سي كابيتال"، في مذكّرة الأربعاء، إنّ حجّة فرض أي حدود من هذا القبيل ستكون أكثر إلحاحاً إذا توافر للحكومة الأرقام الحقيقية.

وقالت "ستاتسكان" إنّها ملتزمة بأرقامها، لكنّها أضافت أنّها ستنشر بيانات جديدة أكثر تفصيلاً عن المقيمين غير الدائمين الشهر المقبل باستخدام منهجية معدّلة.

وقالت "ستاتسكان"، في بيان أرسلته بالبريد الإلكتروني: "نقيُّم ونراجع باستمرار منهجيتنا للنظر في الاتجاهات السكانية التي تنشأ واحتياجات البيانات الجديدة". ويغطّي مصطلح "ستاتسكان" للمقيمين غير الدائمين الأشخاص الذين يعيشون في كندا بتصاريح عمل أو دراسة وطالبي اللجوء.

ولفت تال إلى أنّ النهج الجديد الذي تتّبعه "ستاتسكان" سيُساعد في تقديم فكرة أفضل عن الأعداد الفعلية في البلاد.

وقال تال في مقابلة عبر الهاتف الخميس: "الشرط المسبق لأي سياسة بشكل عام، وسياسة الإسكان بشكل خاص، هو معرفة حجم ونطاق العجز".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم