الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مدير الـ"سي آي إيه" يتوجّه إلى القاهرة بعد أسبوع لإجراء محادثات حول الرهائن

المصدر: أ ف ب
مدير المخابرات المركزية الأميركية.
مدير المخابرات المركزية الأميركية.
A+ A-
ذكرت وسائل إعلام أميركية، الجمعة، ان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي إيه) بيل بيرنز سيتوجه الى القاهرة نهاية الاسبوع المقبل لاجراء محادثات حول الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن بيرنز سيجتمع مع رئيس الموساد ديفيد برنيع بالإضافة إلى مسؤولين من مصر وقطر. وقال موقع أكسيوس إنه سيلتقي رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

شنت حماس هجوما مفاجئا في 7 تشرين الأول أدى إلى مقتل نحو 1170 إسرائيليا وأجنبيا، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

واحتجز المهاجمون الفلسطينيون نحو 250 رهينة، ما زال نحو 130 منهم في غزة، من بينهم 34 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم لقوا حتفهم.

وأدت الحملة الانتقامية الإسرائيلية في غزة إلى مقتل أكثر من 33 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في القطاع الذي تديره حماس.

ومنذ أسابيع، تجري الولايات المتحدة وقطر ومصر محادثات خلف الكواليس سعيا لإبرام اتفاق هدنة في قطاع غزة يتيح الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم