الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

روسيا تعتبر مديرين لحانة خاصة بالمثليين "ارهابيين ومتطرفين" قبيل محاكمتهما

المصدر: "أ ف ب"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
صنّفت السلطات الروسية مديرين لحانة خاصة بالمثليين على أنهما "إرهابيان ومتطرفان"، في أول قضية جنائية من نوعها منذ حملة القمع الجديدة التي تستهدف الأقليات الجنسية في روسيا، وفق وثائق خاصة بالقضية اطلعت عليها "وكالة فرانس برس" السبت.

وكانت المحكمة العليا في روسيا قد حظرت في تشرين الثاني ما يسمى بـ"حركة المثليين الدولية" بعد أن اعتبرتها "متطرفة"، وشكّل هذا الحكم الأساس الذي تم بموجبه اعتقال مديرة حانة "بوز" ديانا كاميليانوفا البالغة 28 عاماً في أورينبورغ جنوب غرب روسيا في وقت سابق هذا الشهر.

واعتقل أيضاً المدير الفني للحانة ألكسندر كليموف البالغ 21 عاماً.

ويواجه المتّهمان عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات في حال إدانتهما بتهم "التطرّف" و"الترويج لعلاقات جنسية غير تقليدية بين زوار الحانة"، وهما سيبقيان قيد الاحتجاز حتى 18 ايار بحسب أوراق القضية في محكمة أورينبورغ.

وداهمت السلطات الروسية الحانة في 9 آذار، وتم تداول مقاطع فيديو على وسائل التواصل لاعتقال بعض زوار النادي بشكل مهين.

وتأتي هذه المحاكمات مع تسارع التحول إلى المحافظة داخل المجتمع الروسي منذ أن شن الكرملين هجومه على أوكرانيا مصوراً النزاع على أنه معركة ضد الغرب وقيمه الليبرالية.

وفي كانون الأول 2022، قام بوتين بتوسيع قانون 2013 الذي يحظر الترويج للعلاقات "غير التقليدية" مع الأطفال ليشمل تجريم أي إشارة عامة إيجابية للأشخاص أو العلاقات المثلية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم