السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أوبرا باريس تعاود تحقيق الأرباح للمرة الأولى منذ 2017

المصدر: أ ف ب
أوبرا غارنييه في باريس (26 نيسان 2022، أ ف ب).
أوبرا غارنييه في باريس (26 نيسان 2022، أ ف ب).
A+ A-
عاودت أوبرا باريس تحقيق الربح في 2023، للمرة الأولى منذ 2017، بفضل "عودة الجمهور إلى المسارح" والعدد القياسي للزيارات إلى مقر الدار الباريسية في قصر غارنييه، وفق ما أعلنت المؤسسة الفرنسية الأربعاء.

وتجمع أوبرا باريس بين أوبرا الباستيل، وهي قاعة حديثة افتُتحت عام 1989، وقصر غارنييه، وهو مبنى يعود إلى القرن التاسع عشر يُصنّف على أنه معلم تاريخي.

العام الماضي، حققت المؤسسة أرباحاً قدرها 2,3 مليوني يورو، وذلك بفضل عودة الجمهور (68 مليون يورو على صعيد إيرادات التذاكر، مع معدل ارتياد للحفلات غير الافتراضية بنسبة 93%)، والمستوى التاريخي لإيرادات الزيارات إلى قصر غارنييه (1,2 مليون زائر)، فضلا عن النمو في المبالغ المتأتية من أنشطة الرعاية (إيرادات بقيمة 23,5 مليون يورو) واحتواء الإنفاق.

ورحب المدير العام لأوبرا باريس، الألماني ألكسندر نيف، خلال مؤتمر صحافي، بهذه النتائج التي تعكس "تحسناً واضحاً في وضعنا"، مشيراً أيضاً إلى "دينامية مشجعة" لعام 2024.

وأعلنت المؤسسة عن برنامج غني للموسم المقبل، بقائمة أسعار متطابقة تقريباً مع تلك المعتمدة في الموسم الحالي (من 10 إلى 220 يورو).

ويشمل البرنامج خصوصاً مقدّمة رباعية فاغنر "ذهب الراين" في نسخة تحمل توقيع الإسباني كاليكستو بييتو.

وسيُشرف قائد الأوركسترا اليوناني الروسي تيودور كرنتزيس على أوبرا "كاستور وبولكس" لجان فيليب رامو، مع شريكه المخرج الأميركي بيتر سيلارز.

كما أعلن ألكسندر نيف الذي أُعيد تعيينه أخيراً لولاية ثانية حتى عام 2032 بقرار من الرئيس إيمانويل ماكرون، التوجه للبدء ب"عملية" ترمي إلى "تعيين مُخرج موسيقي جديد في أقرب وقت ممكن". ولا يزال المنصب شاغرا منذ التنحي المفاجئ قبل عام للفنزويلي غوستافو دوداميل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم