الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بنس: لن أؤيّد دونالد ترامب هذا العام

المصدر: "رويترز"
نائب الرئيس الأميركي مايك بنس يستمع إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، واشنطن العاصمة (26 آذار 2020 - أ ف ب).
نائب الرئيس الأميركي مايك بنس يستمع إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، واشنطن العاصمة (26 آذار 2020 - أ ف ب).
A+ A-
أكّد مايك بنس، الذي شغل منصب نائب الرئيس دونالد ترامب لمدة أربع سنوات، الجمعة، أنه لن يؤيد رئيسه السابق قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في تشرين الثاني.
 
وقال بنس، الذي أنهى حملته الرئاسية لعام 2024 وسط أرقام استطلاعات الرأي غير المبشرة، لقناة "فوكس نيوز": "ليس من المستغرب أنني لن أؤيد دونالد ترامب هذا العام".
 
فاز ترامب هذا الأسبوع بعدد كاف من المندوبين لينال، من الناحية الحسابية، ترشيح الحزب الجمهوري ويخوض الانتخابات الرئاسية مجدداً في مواجهة الرئيس الديموقراطي جو بايدن في الخامس من تشرين الثاني.
 
وفي ذلك اليوم، تولى بنس، بصفته نائباً للرئيس، الدور الشرفي لرئيس مجلس الشيوخ الأميركي وكان مسؤولاً عن التصديق على فوز بايدن في انتخابات 2020 على ترامب. ورفض تعليمات الرئيس آنذاك بإرجاء أو تعليق التصديق على نتيجة الانتخابات، الأمر الذي أثار غضب ترامب ودفعه إلى توبيخه، في حين هتف بعض مثيري الشغب "اشنقوا مايك بنس".
 
عمل بنس مع ترامب بإخلاص لكنه انفصل علناً عن الرئيس الجمهوري السابق بسبب دوره في أعمال الشغب التي اندلعت في السادس من كانون الثاني 2021 في مبنى الكونغرس الأميركي والتي قام بها أنصار ترامب.
 
وقال بنس خلال حملته الرئاسية إنّ حياته تعرّضت للخطر في ذلك اليوم، وحضّ الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية على عدم اختيار ترامب مرشحاً لهم للبيت الأبيض هذا العام. وأنهى بنس محاولته للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في تشرين الأول.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم