الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بايدن يندّد بالخطاب المعادي للعرب بعد مقال بعنوان "مرحباً بكم في ديربورن، عاصمة الجهاد في أميركا"

المصدر: "النهار"
 الرئيس الأميركيّ جو بايدن.
الرئيس الأميركيّ جو بايدن.
A+ A-
ندّد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، بالخطاب المعادي للعرب عقب مقال رأي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" اتّهم مدينة ديربورن بولاية ميشيغان، ووصف رئيس بلديتها بأنّه "متعصّب" و"معاد للإسلام".

ونشرت الصحيفة المقال الجمعة بعنوان: "مرحباً بكم في ديربورن، عاصمة الجهاد في أميركا".
 

وندّد رئيس بلدية المدينة والمدافعون عن حقوق الإنسان بمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية ولجنة مكافحة التمييز الأميركية العربية بهذا المقال باعتباره معادياً للعرب وعنصرياً لأنّه يشير إلى أنّ سكان المدينة، ومنهم الزعماء الدينيون والسياسيون، يدعمون حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) والتطرّف.

ووصف رئيس بلدية ديربورن عبد الله حمود مقال صحيفة وول ستريت الذي كتبه ستيفن ستالنسكي المدير التنفيذي لمعهد بحوث إعلام الشرق الأوسط بأنّه "متهوّر ومتعصّب ومعاد للإسلام".
 
 
وقال رئيس البلدية: "إجراءات جديدة ستكون سارية المفعول على الفور، ستكثّف شرطة ديربورن وجودها في جميع أماكن العبادة ومواقع البنية التحتية الرئيسية. هذه نتيجة مباشرة لمقال الرأي التحريضي في صحيفة وول ستريت الذي أدّى إلى زيادة مثيرة للقلق في الخطاب المتعصّب والمعادي للإسلام على مواقع التواصل والذي يستهدف مدينة ديربورن".
وقال بايدن، دون أن يذكر الصحيفة أو كاتب المقال بالاسم، عبر منصّة "أكس" إنّه من الخطأ إلقاء اللوم على "مجموعة من الأفراد بناء على حديث قلة قليلة منهم".

وأضاف: "هذا بالضبط ما يمكن أن يؤدّي إلى التخويف من الإسلام وكراهية العرب، ينبغي ألّا يحدث ذلك لسكان ديربورن أو أيّ مدينة أميركية أخرى".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم