الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

نيويورك ستوزّع منشورات تحضّ المهاجرين على الذهاب إلى مكان آخر

المصدر: "أ ف ب"
عناصر حرس الحدود الأميركية يقومون بتفتيش المهاجرين من غواتيمالا، على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك في يوما، ولاية أريزونا (12 أيار 2021 - أ ف ب).
عناصر حرس الحدود الأميركية يقومون بتفتيش المهاجرين من غواتيمالا، على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك في يوما، ولاية أريزونا (12 أيار 2021 - أ ف ب).
A+ A-
أعلن عمدة نيويورك أنّ مدينته لم تعد تتّسع لاستقبال المهاجرين، مشيراً إلى أن السلطات ستوزّع منشوارت على الحدود الأميركية مع المكسيك لتشجيع هؤلاء على الذهاب إلى مكان آخر.
 
وصل أكثر من 90 ألف مهاجر قدم معظمهم من أميركا الوسطى والجنوبية إلى المدينة منذ نيسان العام الماضي، ما أدى إلى زيادة الضغط على الخدمات لدرجة الانهيار. وقال إريك ادامز في مؤتمر صحافي الأربعاء: "لم يعد لدينا مكان في المدينة".
 
يأتي تدفّق المهاجرين بعدما بدأت ولايات يقودها الجمهوريون مثل تكساس بنقل المهاجرين إلى مناطق يديرها الديموقراطيون للاحتجاج على سياسة الرئيس جو بايدن حول الهجرة. وهناك نحو 106 آلاف شخص حالياً، بينهم 54 ألف مهاجر، يعيشون في رعاية مدينة نيويورك إما في ملاجىء وإما في فنادق، بحسب مسؤولين.
 
ستكون المنشورات باللغتين الإنكليزية والإسبانية وستحذّر طالبي اللجوء من أن الإيجارات في نيويورك "باهظة للغاية" وأن تكلفة الطعام والنقل وغيرها من المواد الضرورية "هي الأعلى في الولايات المتحدة".
 
وأضافت المنشورات: "لا يوجد ضمانات أننا سنكون قادرين على توفير الملجأ والخدمات للوافدين الجدد"، موضحة: "يرجى التفكير في مدينة اخرى وأنتم تتخذون قرار الاستقرار في الولايات المتحدة".
 
وأشار آدامز إلى أن المدينة ترغب من الناس أن "يواجهوا الواقع الحقيقي على الحدود وهو أمر يتعين على الحكومة الفدرالية القيام به".
 
وأعلن آدامز أيضاً أن المهاجرين غير المتزوجين سيتوجب عليهم التقدم مجدداً للحصول على مأوى بعد 60 يوماً للمساعدة في توفير مساحة للعائلات التي تضم أطفالاً. وأكد أن المدينة ستساعد المهاجرين في العثور على خيارات سكنية بديلة مع أصدقاء أو أقارب أو شبكات أخرى.
 
وأكد تيد لونغ المسؤول الكبير في الوكالة التي تدير الكثير من المساكن الطارئة للمهاجرين: "تعاطفنا لا نهائي ولكن أماكننا ليست كذلك".
 
وألقى آدامز وهو ديموقراطي باللوم على الحكومة الفدرالية وحكومات الولايات لعدم تقديمها مساعدات كافية. وقال للصحافيين: "لا يمكننا الاستمرار في استيعاب عشرات آلاف الوافدين الجدد بمفردنا من دون مساعدة من الولاية والحكومة الفدرالية".
 
يسعى عمدة نيويورك تدريجاً إلى تقييد عدد الوافدين الجدد في المدينة التي لطالما شكلت ملاذاً آمنا للمهاجرين. ويتّهمه منتقدوه بخرق قوانين الحق في العثور على مأوى التي تطالب المدينة بتوفير سرير لكلّ من يحتاج إليه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم