الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

أبرز الأحداث الفضائية المرتقبة في العام 2019

المصدر: بيزنيس إنسايدر
أبرز الأحداث الفضائية المرتقبة في العام 2019
أبرز الأحداث الفضائية المرتقبة في العام 2019
A+ A-

عندما يتعلق الأمر بالأحداث الفضائية، يمكننا القول إن العام 2019 سيكون عامًا غير عادي! فعلى الرغم من الأحداث الهائلة التي حدثت هذا العام، إلا ان ما هو منتظر العام المقبل أضخم بكثير.

وفي نظرة سريعة لأحداث العام 2018 الفضائية، مرّت وكالة الفضاء الأميركية " #ناسا" بسنة مهمة جداً، إذ أعلنت عن أول رواد فضاء تجاريين لها على الإطلاق، وبدأت عملية بحث جديدة عن الكواكب الشبيهة بالأرض، وأرسلت مسباراً الى الشمس والروبوت InSight الى المريخ. وفي غضون ذلك، حطمت #الصين محطة فضائية قديمة في المحيط وأطلقت أسطولا صغيرا من الأقمار الصناعية على القمر.

وفي الآتي بعض أهم الأحداث المتوقعة خلال العام المقبل من شركات الفضاء الجوي، ووكالات الفضاء الحكومية، بحسب ما ذكر موقع "بيزنيس إنسايدر":

مع بداية العام 2019 وتحديداً في الأول من كانون الثاني، سينطلق المسبار "New Horizons" التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" نحو Ultima Thule وهي وجهة غير معروفة وبعيدة للحد الأقصى من السفر والاكتشاف، وهي أبعد ما توصلت إليه البشرية.

3 كانون الثاني: الصين ستصبح أول دولة تهبط على الجانب البعيد من القمر

3-4 كانون الثاني: النيزك Quadrantids السنوي سيعكر صفو السماء. يبدأ الحدث في الذروة حوالي الساعة التاسعة مساءً يوم 3 كانون الثاني بتوقيت شمال أميركا ويستمر حتى الفجر في اليوم التالي. يمكن للنيزك Quadrantids إنتاج 50 إلى 100 شهاب في الساعة، ولكن عليك العثور على سماء الليل المظلمة لرؤية أكثر من نيزك في الدقيقة.

6 كانون الثاني: كسوف جزئي للشمس

17 كانون الثاني: تخطط SpaceX لإطلاق سفينة الفضاء Crew Dragon لأول مرة

من 20 إلى 21 كانون الثاني: خسوف إجمالي للقمر

30 كانون الثاني: الهند ستطلق مهمتها الثانية للقمر Chandrayaan-2.

في 12 شباط ستحلق مركبة الفضاء "جونو" التابعة لناسا على كوكب المشتري، وفي وقت لاحق من هذا الشهر ستطلق OneWeb أول 10 أقمار صناعية لها، والتي يمكن أن تتنافس مع خطط إنترنت SpaceX.

بين 4 نيسان و 1 ايلول: مسبار ناسا الشمسي الذي تبلغ تكلفته 1.5 مليار دولار سيتخطى الشمس

في 6 و 7 أيار: سنشاهد نيازك Eta Aquarids تسطع في السماء

17 حزيران: سبيس إكس ستطلق سفينة الفضاء "كرو دراغون" مع اثنين من رواد الفضاء في ناسا

2 تموز: كسوف إجمالي للشمس

16 تموز: كسوف جزئي للقمر

وفي أواخر العام 2019: تعتزم الصين إطلاق مهمة إلى القمر يمكن أن تعيد منها عينة إلى الأرض، كما تقول Space X إنها ستجري اختبارًا لإطلاق مركبة الفضاء الجديدة "إيلون موسك" في جنوب تكساس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم