الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

لعنة برشلونة تضرب جيرونا مجدداً

المصدر: "أ ف ب"
لعنة برشلونة تضرب جيرونا مجدداً
لعنة برشلونة تضرب جيرونا مجدداً
A+ A-

يبدو أن النقطة التي انتزعها #جيرونا من جاره العملاق الكاتالوني #برشلونة حين تعادل معه 2-2، تحولت إلى لعنة، لأنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً بالتعادل مع مضيفه المتواضع #هويسكا 1-1، في المرحلة السابعة من #الدوري_الاسباني لكرة القدم.

وبعدما استهل الموسم بتعادل مع بلد الوليد (0-0) وخسارة أمام ريال مدريد (1-4)، انتفض جيرونا الذي يخوض موسمه الثاني في دوري الأضواء، بفوزه على فياريال خارج ملعبه (1-0) ثم سلتا فيغو (3-2) قبل أن يجبر برشلونة حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في معقله "كامب نو".

لكن فريق المدرب اوسيبيو ساكريستان انتكس بعدها بالخسارة بين جماهيره أمام ريال بيتيس (0-1) قبل أن يكتفي بالتعادل أمام هويسكا في مباراة تقدم خلالها النادي الكاتالوني في الدقيقة 37 من ركلة جزاء نفذها الأوروغواياني كريستيان ستواني، الذي سجل 75 في المئة من أهداف فريقه حتى الآن، أي 6 أهداف من أصل 8، بينها ثنائية التعادل ضد برشلونة.

لكن هويسكا، القادم من أربع هزائم متتالية، إحداها بنتيجة مذلة أمام برشلونة 1-8، خطف التعادل في الدقيقة 72 من ركلة جزاء ايضاً نفذها غونزالو ميليرو، رافعاً رصيد فريقه الى 5 نقاط من فوز وتعادلين، مقابل 9 لجيرونا.

وعلى ملعب "ال مادريغال"، تواصلت معاناة فياريال على أرضه ومني بهزيمته الأولى أمام بلد الوليد بين جماهيره منذ تشرين الثاني 2008 بالخسارة أمامه بهدف سجله ليو سواريز (53)، ليفشل بالتالي في تحقيق أي فوز حتى الآن في 4 مباريات خاضها في معقله (3 هزائم وتعادل).

وتجمد رصيد فياريال عند 8 نقاط، فيما رفع بلد الوليد رصيده الى 9 نقاط.

وألحق ليفانتي بضيفه ألافيس هزيمته الأولى منذ المرحلة الافتتاحية التي خسر فيها أمام برشلونة حامل اللقب بثلاثية نظيفة، وجاءت بنتيجة 2-1 على رغم أن الضيف كان البادىء بالتسجيل عبر روبن سوبرينو (5)، قبل أن يرد أصحاب الأرض بواسطة جاسون ريميسيرو (19) وانطونيو غارسيا اراندا (36) في مباراة خشنة لاسيما من ناحية ليفانتي الذي حصل على 7 انذارات.

وتجمد رصيد ألافيس عند 11 نقطة في المركز الخامس، فيما أصبح رصيد ليفانتي 7 نقاط في المركز السادس عشر.

وتختتم المرحلة، التي شهدت تعثر كل من شريكي الصدارة برشلونة وريال مدريد أمام أتلتيك بلباو (1-1) وأتلتيكو مدريد (0-0) توالياً، ما جعل إشبيلية على بعد نقطة من العملاقين، الإثنين بلقاء سلتا فيغو وخيتافي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم