الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بعد أنباء سرقة تمثال من ميدان عام... أغرب السرقات في الشارع المصري

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
بعد أنباء سرقة تمثال من ميدان عام... أغرب السرقات في الشارع المصري
بعد أنباء سرقة تمثال من ميدان عام... أغرب السرقات في الشارع المصري
A+ A-

نفت الحكومة المصرية في بيان رسمي ما تردد خلال الساعات الماضية، حول سرقة تمثال أثرى من أحد ميادين محافظة الإسكندرية، حيث أكدت وزارة الآثار المصرية عدم اختفاء أي تمثال أثري من ميادين الإسكندرية، مؤكدين أن المدينة تضم 4 تماثيل أثرية فقط في الميادين وموجودة جميعا، وهي: الخديوي إسماعيل، نوبار باشا، محمد علي وسعد زغلول.

ونش المترو

وشهد المجتمع المصري خلال السنوات الماضية بعض السرقات الغريبة، التي اثارت الجدل حول كيفية القيام بها، بسبب صعوبتها وكبر أحجام المسروقات، وعلى رأسها العام 2007 بسرقة ونش من مشروع المترو تابع للشركة الفرنسية التي تتولى تنفيذ المشروع، حيث استأجر موظف أمن يعمل بالمشروع سيارة نقل عليها الونش وبعض المواتير وماكينات اللحام وغيرها من المعدات الثقيلة.

كابل السد العالي

وفي العام 2008، سرق بعض اللصوص كابل السد العالي المغذي للأوناش الموجودة بحوض السد، رغم أن الكابل يزن 3 أطنان ويبلغ طوله 290 مترا، وعملية سرقته وفكه تستغرق ساعات طويلة تحت الماء، التي لا يمكن الاقتراب منها إلا بعد فصل الكهرباء الخاصة بجميع الكابلات، وهو ما أثار ضجة كبيرة في المجتمع المصري وقتها.

قضبان السكة الحديد

عملية سرقة قضبان السكة الحديد في وضح النهار باتت ظاهرة متكررة، حيث سبق وأن استولت عصابة على 200 كيلو متر من قضبان السكة الحديد بخط "سفاجا- قنا" في البحر الأحمر، المخصص لنقل الفوسفات والقمح المستورد.


سور القلعة

سرق بعض اللصوص حديد سور قلعة محمد علي في القاهرة، حيث قطع 3 لصوص حديد سور القلعة بآلة تقطيع كهربائية وسرقته وبيعه في سوق الخردة.

سرقة كوبري

كما تكررت ظواهر سرقة كباري المشاه في مصر، وفي إحدى السرقات ادعى اللصوص أنهم جاءوا لعمل صيانة للكوبري وأقنعوا المواطنين أنه يحتاج إلى صيانة في الورش، ليساعدوهم في حمله على السيارات ويتفاجأوا بسرقته فيما بعد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم