الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": بوسطن يكمل المربع الذهبي

المصدر: "أ ف ب"
"أن بي آي": بوسطن يكمل المربع الذهبي
"أن بي آي": بوسطن يكمل المربع الذهبي
A+ A-

حجز فريق #بوسطن_سيلتيكس البطاقة الأخيرة للدور نصف النهائي في "بلاي أوف" دوري #كرة_السلة الاميركي للمحترفين، بفوزه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114-112، وضرب موعداً في نهائي المنطقة الشرقية مع #كليفلاند_كافالييرز ونجمه ليبرون جيمس.

وستكون المواجهة في نهائي الشرقية، تكراراً لنهائي المنطقة في الموسم الماضي، عندما تفوق كليفلاند بنتيجة 4-1 من 7 مباريات ممكنة.

وسيلاقي الفائز في الشرقية، الفائز في السلسلة النهائي للمنطقة الغربية، والتي ستجمع بين #هيوستن_روكتس وغولدن ستايت واريورز حامل اللقب.

ويدين بوسطن، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري (17) والباحث عن لقبه الأول منذ 2008، بفوزه الى لاعبه الشاب جايسون تايتوم (20 عاماً)، الذي سجل سلة حاسمة قبل 22 ثانية على نهاية الربع الأخير، ليرفع النتيجة الى 111-109، قبل ان يسجل زميله تيري روزير النقاط المتبقية من رميات حرة، بعد أخطاء من محاولات لاعبي فيلادلفيا إعاقة اللعب.

وكان تايتوم الأفضل في صفوف فريقه، وأنهى المباراة بـ25 نقطة، بينما ساهم جايلن برون بـ24. أما لدى الخاسر، فكان الأفضل الكاميروني جويل إمبيد وزميله الكرواتي داريو ساريتش بـ27 نقطة لكل منهما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم