الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

حزب الله يطلق ماكينته الانتخابية في بعلبك - الهرمل: "نحمي ونبني"

المصدر: بعلبك - النهار
وسام اسماعيل
حزب الله يطلق ماكينته الانتخابية في بعلبك - الهرمل: "نحمي ونبني"
حزب الله يطلق ماكينته الانتخابية في بعلبك - الهرمل: "نحمي ونبني"
A+ A-

"لكل ساعة ملائكتها"، هو التعبير الأبلغ لما يمكن أن يوصف به يوم الجمعة في مدينة بعلبك خلال اطلاق نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الماكينة الانتخابية للحزب في دائرة بعلبك الهرمل استعداداً لخوض الانتخابات النيابية تحت شعار "نحمي ونبني - انتخابات 2018 "، خلال لقاء عقد في حسينية آل عواضة في بعلبك. غير أن المفاجأة كانت مع اعلان قاسم اسماء مرشحي اللائحة من دون اسم مرشح المقعد الماروني والذي يشغله حاليا النائب إميل رحمة، وبقي رهناً للأيام المقبلة في انتظار ما يؤول اليه قرار "التيار الوطني الحر" حسب التفاهم ورؤية من يمكن أن يكون مرشحه على اللائحة وفق ما أكد قاسم. 

دخل اليوم "حزب الله" بمرشحيه بلائحة "نحمي ونبني - انتخابات 2018 " شبه مكتملة لسباق الانتخابات النيابية مع حلفائه، ليفتح المجال أمام إعلان اللوائح الأخرى التي كانت في انتظار إعلان اللائحة الرئيسة في الدائرة، حيث كان ينتظر المرشحون الآخرون ما ستؤول اليه الأمور.

وضمت لائحة الحزب وحلفائه تسعة أسماء من أصل عشرة مقاعد باستثناء المقعد الماروني وهم كالآتي: ستة شيعة هم الوزير حسين الحاج حسن، النائب علي المقداد، ايهاب حمادة، ابراهيم الموسوي، اللواء جميل السيد (مستقل)، والوزير غازي زعيتر (عن حركة أمل). وسنيان هما النائب الوليد سكرية، ويونس الرفاعي (عن جمعية المشاريع الخيرية). وكاثوليكي هو الوزير والنائب السابق البير منصور (عن الحزب السوري القومي الاجتماعي).

 فيما اعلن قاسم انه في دائرة زحلة حسم على اللائحة مقعدان مرشح حزب الله "عن المقعد الشيعي أنور جمعة، والحليف النائب نقولا فتوش، وفي الأيام القادمة عندما تكتمل اللائحة سنعلمكم بالتفاصيل".

وتوجه إلى الحضور بالقول: "أنتم الحاضنة الشعبية حيث ولدت بذرة المقاومة في بعلبك الهرمل، ومساهمتكم بما وصلنا اليه مساهمة عظيمة، والانتخابات مسؤوليتكم جميعاً كما هي مسؤولية كل انسان يجب أن يتمثل بحق ويعطي صوته لمن يمثله. نريد للجميع أن يشارك في الانتخابات لنقول للعالم إننا اقوياء بشعبنا لا بسلاحنا ولا بمالنا، انما بإيمان الناس بمشروعنا، ونحن نريد أعلى نسبة من الأصوات لأن الغرب وأمريكا يواجهون اي فريق من الفرقاء بالقول: ماذا تمثل ".

واكد قاسم أن الحزب ليس بديلاً عن الدولة "لسنا بديلاً عن الدولة، ولن نكون بديلاً، وعلى الدولة تحمل مسؤولياتها، ومن حق الشعب أن يسال إن قصرنا في المطالبة، ولكن إذا لم نوفق، فالمشكلة في مكان آخر؟ والمطلوب أن يكون هناك خطط حقيقية لمعالجة قضايا الناس ".

وشدد على أن "حزب الله" قوي بحضوره الشعبي ومقاومته المنصورة وتضحياته، ويريد التعاون مع الأفرقاء ليكون بلدنا بلداً قوياً، وتابع "منذ عام 1992 انخرطنا بمؤسسات الدولة وشاركنا في الانتخابات النيابية بعد اتفاق الطائف لنمثل الناس في المجلس التشريعي، ثم شاركنا في الانتخابات ودخلنا إلى الحكومة، وكان نوابنا ووزراؤنا والمسؤولون لدينا يعملون في خدمة الناس، مشاركتنا كانت اساسية في الاستقرار الأمني والسياسي، ونحن عندما شاركنا في سوريا كمقاومة منعنا امتداد الحريق إلى لبنان، وسددنا ضربة قاسية إلى العدو الاسرائيلي المتمثلة بالارهاب التكفيري، "حزب الله" هو حزب في داخل المجتمع اللبناني، ولبنان له دولة، ونحن جزء من تركيبة الدولة، والحزب يتحمل مسؤولية الاختيار والشعب في مناطقنا ينتخب نوابنا كممثلين عنه ".

وذكّر قاسم بالإنجازات التي قام بها الحزب من خلال الوزراء والنواب والبلديات ورؤساء البلديات والاتحادات بالتعاون مع حركة أمل، حيث وصل مجموع المشاريع إلى ٨٩٣ مليون دولار، منها ٧٥١ مليون دولار من الوزارات، ١١٣ مليون دولار من البلديات، ٢٩ مليون دولار من مالية "حزب الله". وعن أداء نواب "حزب الله" خلال المرحلة الماضية قال: "عملوا ليل نهار وبقدر المستطاع".


وختم قاسم معتبراً أن "عدد الناخبين في دائرة بعلبك الهرمل 315400 ناخب، نتوقع أن يكون التصويت 157000 مقترع. والحاصل الانتخابي حوالى 15000 صوت، أما في دائرة زحلة فعدد الناخبين 174900، نتوقع عدد المقترعين حوالى 103000 لسبعة مقاعد، والحاصل الانتخابي حوالى 14500 صوت". 





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم