الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

رسالة مؤثّرة إلى التهاب السحايا القاتل... إلى أين "أُخِذ" شقيقي

رسالة مؤثّرة إلى التهاب السحايا القاتل... إلى أين "أُخِذ" شقيقي
رسالة مؤثّرة إلى التهاب السحايا القاتل... إلى أين "أُخِذ" شقيقي
A+ A-

وجّهت شقيقة مفجوعة رسالة مؤثّرة إلى التهاب السحايا القاتل الذي تسبب بوفاة شقيقها بعدما ألمّت به وعكة صحية أثناء مهرجان موسيقي.

 

وفي التفاصيل، ذكر موقع "ميرور" أن جورج زوغرافو، 18 عاماً، توفّي في المستشفى في 16 آب الماضي، بعد أيام من إصابته بانهيار خلال مهرجان بوردماسترز في نيوكواي في كورنوول في إنكلترا. وكانت عائلته بجانبه عندما توفّي في المستشفى بعد خمسة أيام من توعّكه.

 

وقد وجّهت شقيقته، نيكول، رسالة إلى مرض التهاب السحايا من الفئة "ب"، تشرح فيها كيف قضى المرض سريعاً على شقيقها الأصغر وأخذ معه مستقبلهما معاً.

 

وجاء في الرسالة: "أخذت شقيقي جورج. خطفته منا سريعاً جداً، خطفته بالألم وخطفت مستقبله. خطفته بقسوة شديدة".

 

وروت نيكول، في كلام ينفطر له القلب، كيف أنها لا تزال تستميت في البحث عن شقيقها أملاً في العثور عليه وفي معرفة إلى أين "أُخِذ".

 

تقول في الرسالة: "كل يوم أناديه بأعلى صوتي – أسألكَ، أين هو؟ هل كان يدرك ما يجري له عندما أخذتَه منا؟ جعلتني أستعيد الصور يومياً وأسأل نفسي، لماذا لم أحمِه، لماذا لم أشكّك أكثر في العوارض التي كانت تصيبه؟"

 

تضيف: "لن أكون عمةً أبداً. لن أكبر مع شقيقي. لن يعود والداي أبداً إلى سابق عهدهما. لن يعود جورج إلى جانبي بالجسد، وأنا بقيت وحيدة بعدما تركني شقيقي ورحل".

 

وقد شرحت زوغرافو، 29 عاماً، أنها كتبت رسالة إلى التهاب السحايا من الفئة "ب" من أجل نشر التوعية وحض الأشخاص على إجراء لقاح ACWY ضد التهاب السحايا واللقاح ضد التهاب السحايا من الفئة "ب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم