الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

فوز ثان لأنجيليك كيربر يقربها من الدور نصف النهائي

فوز ثان لأنجيليك كيربر يقربها من الدور نصف النهائي
فوز ثان لأنجيليك كيربر يقربها من الدور نصف النهائي
A+ A-

تأهل الاسباني دافيد فيرير المصنف خامسا وحامل اللقب للدور الثاني من دورة فيينا النمسوية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 2,467,310 أورو، بفوزه على البريطاني كايسل ادموند 3-2 ثم بالانسحاب اليوم الثلثاء في الدور الاول.
ويلتقي فيرير وصيف بطل العام قبل الماضي في الدور الثاني مع الاوروغوياني بابلو كويفاس او البرتغالي جواو سوزا.
وكان فيرير خسر نهائي 2014 امام البريطاني اندي موراي 7-5 و2-6 و5-7، وتوج بلقب العام الماضي على حساب الاميركي ستيف جونسون 4-6 و6-4 و7-5.
وصنف موراي اول ويبدأ مشواره بملاقاة السلوفاكي مارتن كليزان، فيما خرج جونسون من الدور الاول بخسارته امام الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثامن 6-7 (5-7) و3-6 امس الاثنين.
وبلغ الدور الثاني ايضا الاسباني الاخر فيليسيانو لوبيز بطل الدورة عام 2004 بتغلبه على الفرنسي لوكاس بوي السابع 6-4 و2-6 و7-5.
وبات بوي ثاني الضحايا المصنفين بعد التشيكي توماس برديتش الثاني والذي ودع الدورة امس بخسارته امام الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 4 - 6، 7 - 6 (7 - 5)، 5 - 7 في ساعتين و35 دقيقة.
ويلتقي لوبيز في الدور الثاني مع الاميركي جون ايسنر الذي كان تغلب على الالماني يان-لينار ستروف امس ايضا.
وحجز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس بطاقته الى الدور الثاني بتغلبه على الالماني بنيامين بيكر الصاعد من التصفيات 6-3 و6-4، ليلتقي مع مواطنه ستيفان روبير او الالماني الاخر فيليب كولشرايبر.
كما تأهل الصربي فيكتور ترويسكي بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 4-6 و7-6 (7-5) و7-5، والفرنسي جيل سيمون بتغلبه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-4 و7-5، ليضرب الاول موعدا مع النمسوي دومينيك تييم الثالث او النمسوي جيرالد ميلتسر المشارك ببطاقة دعوة، والثاني مع موراي او كليزان.
وفاز الروسي كارين خاتشانوف المشارك ببطاقة دعوة على الايطالي اندرياس سيبي 6-4 و6-4.
وبلغ الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثامن الدور الثاني بفوزه على الاميركي ستيف جونسون وصيف بطل العام الماضي 7-6 (7-5) و6-3.
دورة بازل
خرج البلغاري غريغور ديميتروف المصنف سادسا من الدور الاول لدورة بازل السويسرية الدولية البالغة قيمة جوائزها2,151,985 أورو، بخسارته امام اللوكسمبورجي جيل مولر 7-6 (11-9) و4-6 و4-6 اليوم الثلثاء.
ويلتقي مولر في الدور الثاني مع الفرنسي بنوا بير او الالماني فلوريان ماير.
وبات ديميتروف اول مصنف يودع الدورة مبكرا.
وتأهل الاسباني مارسيل غرانويرس والايطالي باولو لورنتسي الى الدور الثاني، بفوز الاول على السويسري هنري لاكسونن 6-3 و3-6 و6-2، والثاني على الفرنسي الاخر نيكولا ماهو 6-4 و7-6 (7-4).
وفي الدور المقبل، يلعب غرانويرس مع الاميركي جاك سوك الثامن او الفرنسي الاخر ادريان مانارينو، ولورنتسي مع الياباني كي نيشيكوري الثالث ووصيف بطل 2001 عندما خسر امام السويسري روجيه فيديرر.
وكان نيشيكوري فاز على الصربي دوسان لايوفيتش 7-5 و6-1 امس الاثنين.
ويحمل فيديرر الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة برصيد 7 القاب اخرها في العامين الاخيرين على حساب البلجيكي دافيد غوفان والاسباني رافاييل نادال.
ويغيب فيديرر ونادال عن الدورة هذه السنة بسبب الاصابة، فيما صنف غوفان خامسا ويبدأ مشواره بمواجهة القبرصي ماركوس بغداديس.
وفاز الياباني كي نيشيكوري المصنف ثالثا على الصربي دوسان لايوفيتش 7-5 و6-1، وهو سيلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الفرنسي نيكولا ماهو او الايطالي باولو لورنتسي.
كما تأهل الكرواتي مارين سيليتش الرابع بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 6-4 و6-2، والارجنتيني فيديريكو ديلبونيس بتغلبه على الروسي اندري كوزنتسوف 6-4 و6-4، والاميركي دونالدو يونغ بفوزه على الاوكراني ايليا مارتشنكو 6-4 و6-2، ليضرب موعدا الاول موعدا مع احد الاسبانيين فرناندو فرداسكو او بابلو كارينيو بوستا، والثاني مع الكندي ميلوش راونيتش الثاني او الليتواني ريكارداس بيرانكيس، والثالث مع احد السويسريين ستانيسلاس فافرينكا الاول او ماركو شيودينيلي المشارك ببطاقة دعوة.
دورة سنغافورة
خطت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى عالميا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم والتي تقام في سنغافورة والبالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، بعدما حققت فوزها الثاني تواليا على حساب الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-4 و6-2 اليوم الثلثاء في المرحلة الثانية من تصفيات المجموعة الحمراء.
وخلافا لمباراتها الاولى امام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة حيث عانت للفوز عليها 7-6 (7-5) و2-6 و6-3 في ساعتين و17 دقيقة، لم تجد كيربر اي صعوبة في تخطي عقبة هاليب وتغلبت عليها بسهولة في ساعة و22 دقيقة.
وهو الفوز الخامس لكيربر على هاليب في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الان بينها 5 هذا العام حققت خلالها الالمانية 4 انتصارات.
يذكر ان كيربر ضمنت انهاء العام في صدارة التصنيف العالمي مهما كانت نتائج الدورات الاخيرة.
وستخلف كيربر (28 عاما) الاميركية سيرينا وليامس التي فرضت سيطرتها في السنوات الثلاث الاخيرة وتغيب عن بطولة الماسترز للعام الثاني على التوالي بسبب الاصابة.
وكانت الالمانية ازاحت الاميركية عن الصدارة في بطولة اميركا المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك في ايلول الماضي، عندما توجت بلقبها الثاني في الغران شيليم في مسيرتها الاحترافية بعد الاول مطلع العام في بطولة اوستراليا المفتوحة.
كما خاضت كيربر التي تلعب باليد اليسرى، المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، ودورة اولمبياد ريو. وفازت كيربر ايضا بلقب بطلة دورة شتوتغارت، وبلغت حصيلتها حتى الان هذا العام 59 فوزا و17 خسارة.
وانهت 12 لاعبة العام في الصدارة منذ احداث التصنيف العالمي للجمعية العالمية للاعبات المحترفات عام 1975. وباتت كيربر ثاني المانية فقط تحقق هذا الانجاز بعد شتيفي غراف (8 مرات بين 1987 و1996).
في المقابل، منيت هاليب بخسارتها الاولى في البطولة بعد فوزها السهل على الاميركية ماديسون كيز السادسة 6-2 و6-4 في سنغافورة في المرحلة الاولى اول من امس الاحد.
وانعشت كيز امالها في المنافسة على احدى بطاقتي الدور نصف النهائي بفوزها على تشيبولكوفا 6-1 و6-4 في 65 دقيقة.
واكدت كيز تفوقها على تشيبولكوفا وحققت الفوز الرابع عليها حتى الان.
وتأجل الحسم في التأهل الى دور الاربعة الى المرحلة الثالثة الاخيرة بعد غد الخميس، حيث تلعب كيربر مع كيز، وهاليب مع تشيبولكوفا.
وتملك كيربر حظوظا كبيرة للتأهل لكن يتعين عليها تفادي الخسارة بمجموعتين نظيفتين حيث يكفيها كسب مجموعة واحدة امام الاميركية كيز لبلوغ دور الاربعة، كما ان تشيبولكوفا التي منيت بخسارتين متتاليتين لا تزال تملك فرصة التأهل في حال فوزها على هاليب بمجموعتين نظيفتين وخسارة كيز امام كيربر بالنتيجة ذاتها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم