الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

سائقو السيارات أسمن من سائقي الدراجات!

سائقو السيارات أسمن من سائقي الدراجات!
سائقو السيارات أسمن من سائقي الدراجات!
A+ A-

أشار بحث جديد إلى أن سائقي السيارات يجب أن يبدأوا بركوب الدراجات للتنقل، بعدما تبين أنَّ الناس الذين يقودون السيارات من المرجح أن يزداد وزنهم بمرور الوقت. وجاءت هذه النتائج بعد دراسة لفريق دولي من الباحثين برئاسة الدكتورة أودري دي نازيل من مركز السياسة البيئية في امبريال كوليدج في لندن ونقلها موقع medicalnewstoday.


وحلل الباحثون بيانات ما يقرب من 11 ألف من البالغين في جميع أنحاء أوروبا. وشكل البحث جزءاً من النشاط الذي يهدف للحصول على فهم أفضل لكيفية تأثير أشكال النقل على النشاط البدني والصحة العامة.


ويعتبر عدم ممارسة الرياضة عاملاً رئيسياً في تدهور الحالة الصحية لأي شخص. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإنَّ عدم كفاية النشاط البدني هي واحدة من عوامل الخطر الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، مما يزيد من السمنة، والسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان. وعلى الرغم من هذه المخاطر إلاَّ أنَّ 1 من كل 4 أشخاص في جميع أنحاء العالم يفشل في الحصول على ما يكفي من التمارين الرياضية.


وللتوصل إلى الخلاصة، طلب الباحثون من 11 ألف من البالغين من سبع مدن في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك أنتويرب، برشلونة، لندن، اوريبرو، روما، فيينا، وزيوريخ التنقل والالتفاف حول مدينتهم مع أخذ معلومات عن وزنهم وطولهم.


وكشفت النتائج أن الأشخاص الخاضعين للاختبار الذين استخدموا السيارة للتنقل ارتفع حجمهم بمعدل 4 كلغ مقارنة بأولئك الذين استخداموا الدراجة الهوائية بشكل رئيسي للنقل.


وكشفت الدراسة أنَّ التحول إلى وسائط أكثر نشاطاً للتنقل، مثل المشي أو ركوب الدراجات، له فوائد صحية كبيرة على النشاط البدني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم