الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تركيا لن تتأثر سلباً بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

المصدر: (ترك برس)
تركيا لن تتأثر سلباً بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
تركيا لن تتأثر سلباً بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
A+ A-

أكّد رئيس مجلس الأعمال التركي البريطاني "رمزي غور" أنّ انسحاب #بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي لن يؤثر سلباً على العلاقات التجارية القائمة بين #أنقرة ولندن، وأنّه في خال قرر الشعب البريطاني الانسحاب من الاتحاد، خلال الاستفتاء المنتظر، فإنّ ذلك لن يُفقد #تركيا شريكاً استراتيجياً مثل بريطانيا.


وأوضح غور خلال إجابته على أسئلة الصحفيين حول احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد، ومدى تأثير ذلك على تركيا والقارة الأوروبية، أنّ خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد سيؤثر بشكل أو بآخر على النظام الاقتصادي الأوروبي، لا سيما أنّ أوروبا كانت تسعى لجمع كافة دول القارة تحت مظلة برلمان واحد، وإدارة اقتصادها.


وتابع غور قائلاً: "لا أعتقد أنّ الشعب البريطاني سيصوت لصالح قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي، لأنّ الاتحاد الأوروبي، لبّى معظم المطالب البريطانية، في حال قرر الشعب البريطاني الخروج من الاتحاد، فهذا لا يعني نهاية الاتحاد الأوروبي، ولا أعتقد أيضاً أن يؤثر انسحابهم من الاتحاد إلى العلاقات التجارية القائمة بيننا، لان علاقات تركيا الاقتصادية مع بريطانيا مستقلة عن العلاقات التجارية القائمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.


جدير بالذكر أنّ حجم التبادل التجاري القائم بين أنقرة ولندن، يبلغ 16 مليار دولار أمريكي، وتعد بريطانيا الشريك التجاري الثاني الأكبر بالنسبة لتركيا بعد ألمانيا

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم