الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تمرين مشترك بين "اليونيفيل" وقوى الامن الداخلي والصليب الاحمر والدفاع المدني

المصدر: "النهار"- مرجعيون
تمرين مشترك بين "اليونيفيل" وقوى الامن الداخلي والصليب الاحمر والدفاع المدني
تمرين مشترك بين "اليونيفيل" وقوى الامن الداخلي والصليب الاحمر والدفاع المدني
A+ A-

لاحقت سيارات الشرطة العسكرية في #الكتيبة_الاسبانية وسيارات #قوى_الامن_الداخلي من فصيلة درك #مرجعيون سيارات يقودها مجرمون وعملت على توقيفهم بعد تبادل لاطلاق النار ووقوع عدد من الجرحى من الطرفين. وهرعت عناصر الصليب الاحمر لاسعاف الجرحى فيما عملت عناصر الدفاع المدني من الجانبين على قص احدى السيارات لسحب جرحى آخرين واخماد حريق اندلع في سيارات اخرى. وحضرت الادلة الجنائية التي أجرت مسحا للمنطقة بعد وضع شريط لعزلها لانجاز التحقيقات اللازمة... انتهت العملية بنجاح وصفّق الحضور استحسانا للعناصر الأمنية اللبنانية والاسبانية التي كانت تؤدّي مناورة مشتركة في كيفية التعامل مع اعتداء ارهابي في ساحة الكتيبة الاسبانية في قاعدة ميغيل دي ثربانتس.


مناورة أراد من خلالها الجانبان اللبناني والاسباني اظهار مهنية عالية وسرعة في التعامل مع الكوارث بعد انجاز سلسلة تدريبات مشتركة في مقرّ الكتيبة بهدف تطوير قدرات عناصر قوى الامن الداخلي والدفاع المدني والصليب الاحمر في هذا المجال.


وشملت المناورة التي شاركت فيها عناصر من الجانبين استخدام الآليات الخاصة ومعدّات متقدّمة اظهرت خلالها قدرة في التواصل والتنسيق بين بعضها لانجاز المهمّة بنجاح ما لاقى ترحيبا من السلطات التي نوّهت بهذه التمارين المشتركة التي يتمّ تنفيذها لما في ذلك من مصلحة للقوى الامنية اللبنانية وخير اللبنانيين.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم