الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

"بويكر" تمنح مطاعم "فينيسيا" شهادة "Q-Platinum" لسلامة الغذاء

المصدر: بيان صحافي
"بويكر" تمنح مطاعم "فينيسيا" شهادة "Q-Platinum" لسلامة الغذاء
"بويكر" تمنح مطاعم "فينيسيا" شهادة "Q-Platinum" لسلامة الغذاء
A+ A-

كانَ يومُ 21 كانون الثاني موعداً تاريخياً لسلامة الغذاء في لبنان، إذ تمَّ خلاله تأكيد تحالف بين اثنين من عمالقة قطاع الضيافة وسلامة الغذاء. وقد نظمت في هذا الصدد شركتا "بويكر" و"فينيسيا انتركونتيننتال" حدثاً رسمياً للاحتفال، إذ نالَت كلّ مطاعم فينيسيا انتركونتيننتال شهادة الـ "Q-Platinum™" ، من شركة "بويكر"، المتخصصة بتوفير مجموعة واسعة من خدمات الصحة العامة، وذلك بعد التأكد من مطابقة هذه المنافذ لكلّ شروط الشهادة خلال العام الماضي.


تُعتَبُر شهادة Q-Platinum، المعترف بها من المؤسسة العامة للصحة البيئية CIEH، شهادة دولية متخصصة للمطاعم والمؤسسات الغذائية المتوسطة الحجم، التي تعتمدُ وتلتزم معايير سلامة الغذاء الدولية والمحلية.
وقد تمَّ تسليم الشهادات في إحتفال رسمي، حضره مسؤولون من الطرفين، إذ تهدف هذه المبادرة الى تسليط الضوء على أهمية الحصول على شهادات دولية مرموقة في مجال سلامة الغذاء، لا سيّما في ضوء الجدل الحاصل حول هذا الموضوع في لبنان، بما يشيرُ إلى ضرورة إنشاء نظام متكامل في المطاعم يساهم في حماية صحة الزبائن والمواطنين اللبنانيين.
وعلى هامش الفعالية، سلمت شركة "بويكر" إدارة "فينيسيا" درع "العشرين عاماً" عربون تقدير لمؤسسة "فينيسيا"، وشكرها على التزامها الطويل الأمد تجاه "بويكر" وخدماتها.
وبالحديث عن المبادرة عبرت المديرة العامة لشركة "بويكر" في لبنان بانا قبرصلي عن تفاؤلها في شأن التقدم الملموس الذي شهدته قضية سلامة الغذاء في لبنان، معتبرةً أنَّ هذه المبادرة تجمع اثنين من الأسماء الكبيرة وانها تخلق نموذجاً متقدماً للتعاون وضمان امتثال المؤسسات السياحية بالمعايير الخاصة بسلامة الغذاء.
في سياق متّصل، أكَّد مدير عام فندق "فينيسيا" جورج فينلندر أنَّ فندق فينيسيا يضع دائماً راحة وسلامة ضيوفه في قمة أولوياته، مضيفاً: "تشكل هذه المبادرة خطوة بناءة وإيجابية نحو تأمين وضمان سلامة الغذاء في كلّ مطاعم فينيسيا، وتالياً توفير أفضل نوعية من التقديمات الصحيّة والشهيّة لزوّارنا".


عن "بويكر"
تعتبر "بويكر" أكبر شركة في الشرق الأوسط لتوفير مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتخصّصة في حلول مكافحة الحشرات والسلامة الغذائية وحلول التعقيم البيولوجي.
تم إنشاء "بويكر" خلال 1994، وهي توفر حلول مكافحة الحشرات المتكاملة بأعلى المعايير العالمية للمساكن والمكاتب إلى جانب تقديم الاستشارات في مجال السلامة الغذائية والتدريب والأدوات وخدمات التعقيم البيولوجي في كل من الإمارات العربية المتحدة والسعودية ولبنان والكويت وقطر والأردن.
ويعتبر مركز "بويكر" لسلامة الغذاء مركزاً تدريبياً مسجّلاً من قبل الجمعية الملكية للصحة العامة RSPH والمؤسسة العامة للصحة البيئيةCIEH. كما توفر "بويكر" التدريبات حول موضوع نظافة الغذاء والتي تحظى باعتراف هيئات ناظمة عالمية. وتغطي تقديمات "بويكر" الاستشارية الجوانب الحساسة في بناء أنظمة غذاء سليمة وآمنة مثل GCP وHACCP وISO22000 وQPA.
وتطابق كلّ خدمات "بويكر" معايير ISO9001: 2008 وكلّ منتجاتها مسجّلة من قبل السلطات المحليّة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم