الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

كأس العالم 2014: المجموعة الرابعة: ماذا يخبئ "لوس تيكوس" لمنتخب الأوروغواي؟

شربل سابا
A+ A-

تأكد غياب لويس سواريز عن مباراة الأوروغواي الإفتتاحية في مونديال البرازيل أمام كوستاريكا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.


المدير الفني أوسكار تاباريز أعلن تشكيلة فريقه للمواجهة وسط غياب سواريز الذي يسابق الوقت للتعافي من عملية جراحية أجريت له على مستوى الركبة الشهر الماضي في العاصمة مونتيفيديو، حيث يأمل تاباريز تعافي هداف ليفربول قبل المواجهتين المرتقبتين أمام إنكلترا وإيطاليا على التوالي.


التوقعات تصب في مصلحة نجوم السيليستي لتخطي عقبة منتخب كوستاريكا المثقل بالإصابات على "أرينا كاستيلاو" في فورتاليزا اليوم السبت نتيجة تواجد لاعبين كبار في التشكيلة أسوة بالحارس موسليرا، غودين، لوغانو، بيريرا، فورلان وكافاني.


وفي المقابل، يستهل "لوس تيكوس" حملتهم في مونديال البرازيل بواقعية شديدة وسط غياب عدة لاعبين مؤثرين عن النهائيات بداعي الإصابة، بيد أن المدرب خورخي لويس بينتو أرسل تحذيرا إلى منافسيهم في المجموعة قائلا "نحترم إنكلترا، إيطاليا والأوروغواي. ولكن عليهم أن يدركوا أننا قادرون على تقديم كرة قدم ممتعة".


وفي سياق حديثه إلى وسائل الإعلام يوم الخميس الفائت، أشار بينتو إلى شعورهم بالسعادة حيال مواجهة ثلاثة منتخبات سبق لها وأن تُوجت باللقب العتيد "لسنا خائفين بتاتا. سنواجه ثلاثة منتخبات عانقت اللقب في السابق، بيد اننا قادرون على إسقاطهم جميعا. يساورنا شعور بالسعادة ونمتلك حافزا كبيرا لتحقيق نتائج مرموقة".


على الورق، يبدو منتخب الأوروغواي قريبا من الظفر بالنقاط الثلاث في فورتاليزا، ولكنّ رجال المدرب بينتو لن يألوا جهدا لصنع المفاجأة والتي في حال حدثت، فسوف تعيد خلط أوراق المجموعة الحديديّة إلى حد بعيد.


 


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم