الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

صدمة قوية للرياضة المصرية... واعتزال محمد إيهاب

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
صدمة قوية للرياضة المصرية... واعتزال محمد إيهاب
صدمة قوية للرياضة المصرية... واعتزال محمد إيهاب
A+ A-

تلقت الرياضة المصرية صدمة قوية جديدة من المحكمة الرياضية الدولية، بسبب تأييد قرار اتحاد رفع الأثقال لمدة عامين في العقوبة الموقعة من الاتحاد الدولي، بسبب تكرار حالات اكتشاف منشطات بين لاعبي "الفراعنة"، ليتأكد غياب مصر عن منافسات اللعبة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، والمقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.

وجاء قرار المحكمة الرياضية الدولية بمثابة صدمة كبرى، خاصة أن مصر تتفوق في رياضة رفع الاثقال وسبق أن فازت بميداليتين أوليمبيتين في أوليمبياد ريو دي جانيرو، للثنائي محمد إيهاب وسارة سمير.

وأعلن الاتحاد الدولي عبر موقعه الإلكتروني عن قرار المحكمة الرياضية بتأييد العقوبات التي وقعها على مصر بالإيقاف لمدة عامين، وحرمان لاعبيها من المشاركة في أي بطولات قارية أو دولية خلال هذه الفترة.

آخر صدمات الرياضة المصرية، بعد تأييد قرار إيقاف اتحاد رفع الأثقال، كان اعتزال محمد إيهاب نجم المنتخب المصري، وصاحب برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو الماضية، الذي أكد إنهاء مسيرته مع رياضة رفع الأثقال بشكل نهائي.

وكتب في "فايسبوك": "فعلت كل ما بوسعي وتمسكت بالأمل وتمنيت أن تكون النهاية بالحلم الذي وعدتكم به، ولكن إرادة الله فوق كل إرادة، تأكد قرار إيقاف مصر وخروجها من السباق الأولمبي، وبقلب مطمئن لقدر الله قررت اعتزال رياضة رفع الأثقال بعد أن أكرمني الله متوجاً في كل البطولات الدولية حاصلاً على كل الألقاب التي سعيت إليها، ومحطماً كل الأرقام التي سبقتني من العرب وأفريقيا وتضامن إسلامي وبحر متوسط وصولاً للميدالية الأولمبية مع صدارة التصنيف العالمي وشرف تسجيل رقم عالمي للكبار باسم مصر".

وأضاف إيهاب: "للعلم لا يسمح القانون الاشتراك تحت العلم الأولمبي، ولن أسمح لنفسي بالتجنيس وإن كانت هذه فرصتي الوحيدة للمشاركة، وأشكركم يا أهل بلدي على دعمكم طوال مسيرتي الرياضية، وكل الشرف أن يكون حسن الختام مع وطني الحبيب".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم