الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الوجع أيضاً جنوباً... إشعال إطارات ومسيرات شعبيّة (صور وفيديو)

المصدر: النبطية- "النهار"
الوجع أيضاً جنوباً... إشعال إطارات ومسيرات شعبيّة (صور وفيديو)
الوجع أيضاً جنوباً... إشعال إطارات ومسيرات شعبيّة (صور وفيديو)
A+ A-

قطع مئات المحتجين الطريق عند دوار كفرمان - النبطية بالإطارات المشتعلة تجاوباً مع سلسلة الاحتجاجات التي انطلقت في المناطق اللبنانية كافّة رفضاً للوضع المعيشيّ الصعب، ولفرض ضرائب جديدة.

وشهدت تظاهرات النبطية مشاركة واسعة من الشبّان والشابات والكبار في السنّ وأصحاب مؤسسات تجارية متضرّرة من الأزمة الاقتصادية. كما بدت لافتة مشاركة بعض الشباب التابعين لأحزابٍ سياسية معروفة في المنطقة، متخلّين عن هويتهم السياسية في مشهد تضامنيّ جامع لكلّ اللبنانيين.

وانتقل المحتجّون في تظاهرةٍ حاشدة إلى أمام مبنى سرايا النبطية المجاور لمبنى مكاتب وزارة الاتصالات، في مسيراتٍ شعبية وسيّارة، ومردّدين شعارات: "الشعب يريد اسقاط النظام"، "ثورة".

وعمد بعض المحتجّين إلى اشعال الإطارات عند مدخل السوق التجاري في النبطية، في ظلّ انتشارٍ أمنيّ كثيف للجيش والقوى الأمنية التابعة للسرايا.


[[embed source=vod id=7014 url=https://www.annahar.com/]]

ووصلت موجة الاحتجاجات جنوباً إلى بنت جبيل، حيث تجمّع عشرات المواطنين على مدخل المدينة عند دوار صف الهوا وقطعوا الطريق بالاطارات المشتعلة.

وندّد المحتجّون بالوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب. كما قطعت الطريق عند مداخل السوق التجاري للمدينة من بعض المحتجّين بالإطارات المشتعلة.



[[embed source=vod id=7023 url=https://www.annahar.com/]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم