الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: ليفربول يفوز رغم الخطأ الفادح لحارسه!

المصدر: "أ ف ب"
بالفيديو: ليفربول يفوز رغم الخطأ الفادح لحارسه!
بالفيديو: ليفربول يفوز رغم الخطأ الفادح لحارسه!
A+ A-

أفلت #ليفربول (بطل أوروبا) من فخ مضيفه #ساوثمبتون، وعاد فائزاً بصعوبة 2-1، في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في مباراة تألق فيها مهاجمه السنغالي ساديو مانيه.

وحصد ليفربول، وصيف الموسم الماضي بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، فوزه الثاني توالياً بعد الأول على نوريتش سيتي 4-1 ليتصدر الترتيب موقتاً، فيما مني ساوثمبتون بخسارته الثانية توالياً بعد الأولى أمام بيرنلي 0-3.

وفي ظل غياب حارسه البرازيلي المصاب لعدة أسابيع أليسون بيكر، كان الشك يحوم حول مشاركة بديله الإسباني أدريان المتألق في الكأس السوبر الأوروبية خلال الفوز بركلات الترجيح على تشيلسي منتصف الاسبوع.

لكن الإسباني المخضرم لعب وأنقذ فريقه في الشوط الأول، قبل أن يرتكب هفوة كبيرة في الثاني كادت تعرض فريقه لخسارة نقطتين.

وأنقذ ادريان رأسية خطيرة جداً من مسافة قريبة لعبها المدافع الياباني مايا يوشيدا اثر ركنية (21).

ومن فرصة ثانية صد ادريان ببراعة مبعداً عرضية راين برتران القريبة (29)، ثم لعب المهاجم تشي ادامس رأسية فوق العارضة من مسافة قريبة (38).

لكن في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، أطلق المهاجم السنغالي ساديو مانيه تسديدة رائعة من حافة المنطقة سكنت المقص الأيسر لمرمى الحارس انغوس غون مفتتحاً التسجيل لليفربول (45+1).

وهذه المباراة الثانية توالياً يتألق فيها مانيه، بعد تسجيله مرتين في شباك تشيلسي في الكأس السوبر الأوروبية.

في الثاني، لعب مانيه في العمق إلى النجم المصري محمد صلاح المنفرد، لكنه سدد أرضية أبعدها الحارس ببراعة (56).

وبكرة مقشرة من مانيه على الجهة اليسرى بعد مرتدة، أهدر فيرمينو أمام المرمى (65)، ثم أطلق البديل داني انيغز، لاعب ليفربول السابق، كرة قوية فوق العارضة بعد ثوان من نزوله (67).

وعزز فيرمينو النتيجة لليفربول من أرضية على حافة المنطقة، بعد خطأ دفاعي لساوثمبتون وتمريرة من مانيه (71)، لكن من خطأ فادح لأدريان، منح هدفاً مجانياً لاينغس بتمريرة حاسمة غريبة (83).

وارتفعت وتيرة المنافسة في الدقائق الأخيرة، واهدر اينغس فرصة ذهبية للتسجيل من مسافة قريبة، إذ لم يصب الشباك والمرمى تحت رحمته (86)، ليحقق ليفربول فوزه الـ11 توالياً في الدوري معادلاً سلسلته في 2014.

وقال مانيه بعد الفوز: "يا لها من مباراة، لم تكن سهلة، لكن عليك أن تتوقعها في هذه المرحلة من الموسم. بعد خوض 120 دقيقة الاربعاء توقعنا صعوبة المهمة، لكن حصلنا على 3 نقاط واعتقد اننا نستحقها".

وعن تسجيله في فريقه السابق، أضاف: "انا آسف لأنه في فريقي السابق، لكنني ارتدي الآن قميص ليفربول. ساوثمبتون كان خطوة كبيرة لي، احترم كثيراً هذا النادي".

وفي ما يأتي باقي نتائج المباريات:

أستون فيلا - بورنموث (1-2)، إيفرتون - واتفورد (1-0)، نوريتش سيتي - نيوكاسل يونايتد (3-1)، برايتون - وست هام يونايتد (1-1).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم