الولايات المتحدة
02-06-2026 | 22:18
الخزانة الأميركية: عقوبات جديدة على إيران
واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات مرتبطة بإيران
وزارة الخزانة الأميركية (رويترز).
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، أنّ "واشنطن أصدرت عقوبات جديدة متعلقة بإيران استهدفت أفراداً، ومنصات لتبادل العملات المشفرة".
وأضافت الوزارة أنّ "الولايات المتحدة فرضت عقوبات على أربعة مواطنين إيرانيين وأربع منصات إيرانية لتبادل الأصول الرقمية هي نوبيتكس وبيتبين ورمزينكس ووالكس".

وتابعت أنّ "مؤسسات مالية أجنبية وأفراداً ربما يتعرضون أيضاً لعقوبات إذا شاركوا في معاملات معينة مع الشركات الأربع".
وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الضغط الأميركية المتواصلة على طهران، وسط تصاعد التوترات الإقليمية وتزايد الملفات المرتبطة بالبرنامجين النووي والصاروخي الإيرانيين.
Today, Treasury’s Office of Foreign Assets Control designated Nobitex, Iran’s largest digital asset exchange, along with three other Iranian digital asset exchanges, as part of Economic Fury and the Trump Administration’s efforts to eliminate the threat posed by the Iranian…
— Treasury Department (@USTreasury) June 2, 2026
وأضافت الوزارة أنّ "الولايات المتحدة فرضت عقوبات على أربعة مواطنين إيرانيين وأربع منصات إيرانية لتبادل الأصول الرقمية هي نوبيتكس وبيتبين ورمزينكس ووالكس".

وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت (رويترز)
وتابعت أنّ "مؤسسات مالية أجنبية وأفراداً ربما يتعرضون أيضاً لعقوبات إذا شاركوا في معاملات معينة مع الشركات الأربع".
وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الضغط الأميركية المتواصلة على طهران، وسط تصاعد التوترات الإقليمية وتزايد الملفات المرتبطة بالبرنامجين النووي والصاروخي الإيرانيين.
العلامات الدالة
الأكثر قراءة
شمال إفريقيا
6/16/2026 11:26:00 PM
لغز "الأتوبيس الأسود" في القاهرة ينتهي.. والداخلية تكشف التفاصيل
رياضة
6/9/2026 10:20:00 PM
لم يشهد تاريخ كأس العالم سوى حالة واحدة فقط واجه فيها شقيقان بعضهما البعض
رياضة
6/15/2026 9:19:00 PM
مصر تأخذ نقطة مستحقة من بلجيكا القوية
نبض