الخزانة الأميركية: عقوبات جديدة على إيران

الخزانة الأميركية: عقوبات جديدة على إيران

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات مرتبطة بإيران
الخزانة الأميركية: عقوبات جديدة على إيران
وزارة الخزانة الأميركية (رويترز).
Smaller Bigger
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، أنّ "واشنطن أصدرت عقوبات جديدة متعلقة بإيران استهدفت أفراداً، ومنصات لتبادل العملات المشفرة". 




وأضافت الوزارة أنّ "الولايات المتحدة فرضت عقوبات على أربعة مواطنين إيرانيين وأربع منصات إيرانية لتبادل الأصول الرقمية هي نوبيتكس وبيتبين ورمزينكس ووالكس".


وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت (رويترز)
وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت (رويترز)



وتابعت أنّ "مؤسسات مالية أجنبية وأفراداً ربما يتعرضون أيضاً لعقوبات إذا شاركوا في معاملات معينة مع الشركات الأربع".

وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الضغط الأميركية المتواصلة على طهران، وسط تصاعد التوترات الإقليمية وتزايد الملفات المرتبطة بالبرنامجين النووي والصاروخي الإيرانيين.