الخارجية الإيرانية: "انتهاك صارخ" للهدنة بعد إطلاق الولايات المتحدة النار في هرمز

ايران 08-05-2026 | 16:59

الخارجية الإيرانية: "انتهاك صارخ" للهدنة بعد إطلاق الولايات المتحدة النار في هرمز

بقائي: ما وقع الليلة الماضية كان انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي
الخارجية الإيرانية: "انتهاك صارخ" للهدنة بعد إطلاق الولايات المتحدة النار في هرمز
إسماعيل بقائي.
Smaller Bigger

اتهمت إيران الولايات المتحدة الجمعة بخرق الهدنة بعد تبادل لإطلاق نار ليلاً في مضيق هرمز.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي إن "ما وقع الليلة الماضية كان انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وخرقاً لوقف إطلاق النار"، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء "إيسنا".

 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب. (أ ف ب)
الرئيس الأميركي دونالد ترامب. (أ ف ب)

 

وأضاف "في الوقت نفسه، وجّه المدافعون عن البلاد صفعة قوية للعدو وصدوا عدوان الأعداء بكل قوة".

العلامات الدالة

الأكثر قراءة

شمال إفريقيا 6/23/2026 10:35:00 PM
بعد سنوات من الجدل القضائي... تنفيذ حكم الإعدام بحق "فتاة بورسعيد"
آراء 6/24/2026 2:11:00 PM
عندما يصبح السكن، وهو أبسط حقوق الإنسان، خاضعاً لاختبار الهوية، فإن المشكلة لا تكون في شقة للإيجار، بل في وطن لم ينجح بعد في استئجار مساحة مشتركة لأبنائه جميعاً.
النهار تتحقق 6/23/2026 9:29:00 AM
بدا الرئيس الأميركي دونالد ترامب رافع الرأس بفخر. وكُتب على صورته Thanks USA، اي شكراً الولايات المتحدة الأميركية.
لبنان 6/24/2026 9:11:00 PM
مصدر أمني سوري لـ"النهار" ينفي وجود حشود على الحدود مع لبنان