سامسونغ تكشف عن روبوت يمكنه قياس ضغط الدم ومراقبة المسنين

8 كانون الثاني 2019 | 15:10

المصدر: "دايلي مايل"

  • المصدر: "دايلي مايل"

سامسونغ.

تقوم شركة #سامسونغ بتوسع كبير في مجال الروبوتات، اذ كشفت الشركة الكورية العملاقة عن سلسلة جديدة من الروبوتات المفيدة التي يمكنها تتبع صحتك والتخلص من الهواء الضار في منزلك.

وكشفت سامسونغ في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 عن الروبوت Samsung Bot Care الذي يمكنه التنقل من خلال مجموعة من العجلات ولديه عينان معبرتان تبعث وميضًا عندما يراك.

وتأمل سامسونغ أن يساعد الروبوت الأبيض اللامع المسنين في الحفاظ على صحتهم من طريق توزيع الأدوية والتحقق من العوامل الحيوية في أجسامهم مثل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب إضافة إلى متابعة جودة النوم.

ليس هذا وحسب، فروبوت Samsung Bot Care يقدم اقتراحات لممارسة التمارين ويساعد المستخدمين في إدارة ضغطهم، كما يمكنه السماح لأفراد العائلة البعيدين بمراقبة أحبائهم بفضل تكنولوجيا الاستشعار من بعد والتحديثات الخاصة بالرعاية.

وفي عرض على خشبة المسرح، كان الروبوت قادراً على قياس ضغط الدم لموظف سامسونغ في غضون دقائق، ويمكن للمستخدم الضغط بإصبعه على شاشة اللمس وسيبدأ فورًا في التحقق من حيوية اختباره.

وإضافة الى روبوت العناية الصحية، كشفت شركة سامسونغ ايضاً عن جهازها Bot Air، الذي يمكنه تنقية الهواء في منزلك. إنه جهاز لمراقبة جودة الهواء في المنزل حبث يمكنه إزالة السموم الضارة من الهواء باستخدام مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار، كما يمكنه تحذيرك من الملوثات التي قد تكون في منزلك.

وفي بيان لها أعلنت سامسونغ أيضًا عن ان مساعدها الذكي "بيكسبي" على وشك الظهور في أماكن أكثر من مجرد هاتفك، اذ سيأخذ بيكسبي دورا أكبر في السيارات والأجهزة المنزلية الذكية.

وتأمل شركة سامسونغ أن يستخدم Bixby لمساعدة المستخدمين على تتبع إجراءاتهم الصحية اليومية أو التحقق من كمية الوقود في خزان السيارة.

وقالت سامسونغ: "مع دمج تجربة بيكسبي المتصلة بالسيارات يمكن للسائقين أن يدققوا من بعد في كمية الوقود التي لديهم قبل الذهاب في رحلة طويلة على الطريق أو ضبط درجة حرارة السيارة قبل التوجه إلى الخارج".

ومن غير الواضح بعد متى ستتاح هذه الروبوتات في الأسواق، اذ قد يكون عرض سامسونغ لهذه الروبوتات مجرد تجربة في الوقت الحالي.

إقرأ ايضاً: اليكم كل ما يمكن الكشف عنه خلال معرض CES 2019 المرتقب غداً!

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard