اليكم كل ما يمكن الكشف عنه خلال معرض CES 2019 المرتقب غداً!

7 كانون الثاني 2019 | 16:00

المصدر: "الإندبندنت"

  • المصدر: "الإندبندنت"

معرض CES 2019.

ككل عام، ومع بداية العام الجديد تتجه الأنظار الى معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 الذي يقام في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأميركية.

وكالعادة تتنافس الشركات العالمية خلال هذا المعرض على عرض ابرز منتجاتهم الجديدة بدءاً من الهواتف الذكية، التلفزيونات وصولاً الى الروبوتات وغيرها من الإبتكارات.

وسينطلق المعرض غداً وسيستمر حتى 11 كانون الثاني، فإليكم ابرز التقنيات المتوقع الكشف عنها:

تلفزيونات بتقنية 8K

بعد أكثر من تسعة عقود من اختراع التلفزيون، لا تزال الشركات الإلكترونية تسعى لإبتكار وتطوير كل ما هو جديد في هذا العالم. وبعد خيبة الأمل النسبية من أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد 3D والنجاح المعتدل للشاشات المنحنية، يبدو أن الحدود التالية هي أجهزة تلفزيونية 8K.

وكما يوحي الاسم، تشير تقنية الـ 8K الى شاشة عرض بدقة 8000 بكسل اي ضعف دقة تلفزيونات 4K. ومن بين الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون التي تعرض أجهزة التلفاز 8K، شركتا LG و Samsung ، اللتان من المتوقع ان نرى شاشاتهما الجديدة في المعرض.

النقل الذكي

واحدة من الإبتكارات التي قد نشهدها هذا العام هي "تقنيات النقل في المدن الذكية" كالسيارات ذاتية القيادة وغيرها..

ويمكن للمشاركون في معرض CES 2019 توقع رؤية واجهات عرض من شركات صناعة السيارات التقليدية مثل Audi و BMW ، بالإضافة إلى شركات أقل ارتباطاً بالسيارات مثل Bosh، حيث ستعرض هذه الشركة العملاقة للأجهزة المنزلية سيارة بمفهوم النقل المشترك من خلال عرض المكوك الكهربائي بدون سائق.

هواتف قابلة للطي

قد يكون العام 2019 هو العام الذي تعود فيه الهواتف القابلة للطي للظهور، حيث تستعد العديد من الشركات لإطلاق الهواتف الذكية التي تنحني وثنيًا. سامسونغ هي الشركة الأبرز الذي قد تطلق هاتفًا قابل للطي هذا العام، بعد أن كشفت جزئيًا عن جهاز Galaxy F في أواخر العام 2018.

الأجهزة القابلة للإرتداء

نتوقع أيضًا أن تكون الأجهزة القابلة للارتداء علامة فارقة خلال معرض CES 2018. وفي حين يمكننا أن نتوقع أن تعمل الساعات الذكية الجديدة على أحدث البرامج من غوغل أو حتى على نظام التشغيل الخاص بها ، فإننا نأمل في رؤية جهاز يمكن ارتداؤه بعمر بطارية يدوم طويلاً. . وبصرف النظر عن الأشياء الرئيسية التي ذكرتها أعلاه ، نتوقع الإعلان عن أجهزة التخزين ، وحتى أجهزة الواقع الإفتراضي والمعزز

إقرأ ايضاُ: Foldimate: روبوت جديد يمكنه كي وطي الملابس بسهولة

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard