Foldimate: روبوت جديد يمكنه كي وطي الملابس بسهولة

7 كانون الثاني 2019 | 12:31

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

روبوت يمكنه كي وطي الملابس.

يبدو ان الروبوتات الذكية ستكون المحور الأساسي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي CES 2019 القادم هذا الأسبوع، إذ كشفت إحدى الشركات التقنية عن عزمها على عرض روبوت جديد يعرف بـ Foldimate، يمكنه كي وطي الملابس بسهولة.

وعلى عكس الإصدارات غير الموثوقة والفعالة من فئة أجهزة الروبوت هذه التي قُدمت خلال الأعوام السابقة، قدمت شركة Foldimate نموذجاً أولياص قادراً على طي الملابس، إذ يأتي بتصميم أقرب للطابعة، مع وجود مدخل للملابس، والذي يدعم طي نوعين من الملابس فقط في الوقت الحالي، لذا لن تدعم الملابس أو المفروشات كبيرة الحجم، أو الملابس صغيرة الحجم جداً.

ويمكن لهذا الروبوت طي أنواع مختلفة من الأقمشة بما في ذلك الملابس القطنية، إلا أن الجهاز لا يدعم حتى الآن طي الملابس ذات الأقمشة السميكة مثل الكتان.

ونقل موقع" ذا فيرج" عن الشركة قولها إن Foldimate يمكنها طي حمولة كاملة من الغسيل في غضون خمس دقائق تقريباً، بما في ذلك القمصان ، والسراويل، والمناشف متوسطة الحجم، الا انها لن تكون قادرة على طي الملابس الأصغر مثل أغراض الأطفال أو بياضات الأسرّة كبيرة الحجم ، ولكنها لا تزال في البداية.

وتقول الشركة إنها تعمل على إبقاء الماكينة تحت سعر الـ 1000 دولار، وهو ما يمثل استثماراً كبيراً جداً للمنازل والمغاسل.

اقرأ أيضاً: غزو الروبوتات: روبوت يشبه البشر يقتحم حانة في لندن ويقلق الزبائن

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard