غزو الروبوتات: روبوت يشبه البشر يقتحم حانة في لندن ويقلق الزبائن

24 نيسان 2018 | 13:21

المصدر: الدايلي ميل

  • المصدر: الدايلي ميل

في حادثة غريبة وجديدة من نوعها، فوجئ الموجودون داخل حانة في لندن بروبوت جديد يحمل اسم Fred لا يمكن تمييزه عن البشر يجلس بجانبهم ويحدثهم عن "غزو الروبوتات" حيث بدا كأنه شخص حقيقي وليس مجرد آلة.

هذا الروبوت المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي صُمّم ليكون نسخة طبق الأصل من الممثل Tedroy Newell المقيم في لندن، وقد جلس لتناول وجبة في حانة The Prince Alfred غرب العاصمة.

وأثار الروبوت ذعر الزبائن بعد تحطيم الكوب الذي وُضع أمامه ليبدو مثل البشر الذين يغضبون بعد احتساء الكحول.

ووفقاً لموقع "الديلي ميل" البريطاني، فقد تم إنشاء الروبوت كجزء من حملة دعائية للترويج لسلسلة Westworld التلفزيونية، وتم بناء روبوت Fred من خمسة مهندسين من شركة Robotics Company Engineered Arts، واستغرقت عملية التطوير اثني عشر أسبوعًا، إذ طور الفريق مئات الآلاف من خطوط الكمبيوتر وعشرات الآلاف من المكونات، بما في ذلك هيكل معدني متطور، وجلد سيليكون، وشعر حقيقي وعين أكريليكية صلبة.

الجدير بالذكر أنه تم تزويد حانة لندن بكاميرات مخفية، ووضع الروبوت "فريد" في الحانة لمعرفة ما إذا كان بإمكانه خداع الجمهور، وتراوحت ردود الأفعال من الارتباك إلى الخوف والقلق.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard