WaynakApp... المواقع البعيدة أصبحت أكثر دقة!

14 كانون الأول 2018 | 15:05

المصدر: "النهار"

مؤسس WaynakApp مارك تابت.

منذ سنوات سهّلت خدمة ارسال موقعك إلى الآخرين حياة الجميع، اضافة إلى خدمة الخرائط الالكترونية التي تساعدك على ايجاد المواقع التي تريدها. لكن لا تزال هذه الخدمات غير دقيقة كلياً خصوصاً خارج العاصمة بيروت وتحديداً في القرى الصغيرة والبعيدة. لكن لا تقلق، فالحلول لكل المشاكل يعمل عليها الشباب اللبناني لتقديم أفضل حياة لنا. تطبيق Waynak يسعى إلى توفير أفضل خدمة للمواطنين وتحديد مواقعهم بدقة عبر النظام الرقمي.

جاءت فكرة تطبيق WaynakApp منذ بضع سنوات، عندما طلب مارك تابت (المؤسس) وصديقه طعام العشاء إلى المنزل، حينها اتصل بهم سائق التوصيل نحو 8 مرات للتأكّد من المكان، واستغرقت فترة وصول الطعام نحو ساعة ونصف الساعة. فكانت الشرارة بالنسبة لتابت الذي اعتبر أنّ هذا العصر يتيح لنا ارسال العنوان بالتفصيل فلماذا لا يمكننا استخدام تطبيق يعطي عاملي التوصيل العنوان الصحيح والدقيق للخدمات التي يريدها الفرد من الطعام إلى خدمة توصيل الكتب والتأمين وغيرها. وبدأ تابت العمل على المشروع منذ 3 سنوات، وأطلقه عام 2016 ودعم شركة محلية وشراكة مع ليال جبران لتتطوّر بشكل أسرع.

ما هو تطبيق WaynakApp؟

Waynak هو تطبيق مجاني، يقدم خدمة سهلة وبسيطة وهي انشاء عنوان رقمي خاص بالمستخدم عبر الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة. وفي حديثٍ لـ "النهار" مع تابت أوضح: "نجحنا في الحصول على نسبة 30 في المئة من الشركة عبر الاستثمارات. واليوم نبحث عن مستثمرين جُدد لتطوير التطبيق والتوسع بمشروعنا". 

وأكد أنّ "الأمل كبير أن يكون لمشروعنا صدى أكبر وأوسع خلال السنوات القادمة، فمشكلة العناوين الدقيقة ليست في لبنان فقط، بل بنحو 75 في المئة من العالم، خصوصاً ان قامت الحكومات بدعمنا". وبعد هذه المرحلة، لفت تابت أنّهم سينتقلون إلى المرحلة الثانية من المشروع باستخدام تقنية البلوك تشاين Block chain، التي تسمح لأي مستخدم الحصول على عناوين الاماكن التي يريدها، مشدداً على أنّ "طموحنا أكبر من تسهيل خدمة التوصيل الى المنازل بل نطمح إلى أن يتمكن المستخدم من فتح حساب مصرفي أو خط هاتف عبر التأكد من عنوانه وموقعه على تطبيق Waynak".


بهذه الخاصية يختلف ويتميز تطبيق Waynak

في يومنا هذا، هناك الكثير من التطبيقات التي تُظهر للشركات والمستخدم العناوين والمواقع التي يريد الوصول اليها مثل Google Maps أو Whatsapp Live Location، فما المميز في تطبيق Waynak؟ 

أوضح تابت أنّ خرائط غوغل أو واتساب توفر فقط نقطة على خريطة مسطحة (غالباً لا تكون دقيقة)، أما WaynakApp فهو العنوان الرقمي الشخصي للفرد. ويبدأ التطبيق بإظهار العنوان عبر دبوس على الخريطة، ومن ثم تُعزز بشكل كبير  عن طريق إضافة معلومات عمودية مرتبطة بالمستخدم (أرضية، هاتف داخلي، باب...). كما يمكن إضافة صورة للمزيد من الدقة. وبمجرد أن يُحفظ عنوان المستخدم، يحصل على رمز وهذا الرمز هو حجر الأساس للمنتج، إذ يستخدمه كعنوان شخصي يمكن مشاركته مع أي شخص أو أي خدمة مشتركة مع Waynak. وأضاف تابت: "كما أننا نقوم بتجميع الخدمات على التطبيق غير المتوفرة عادة على خرائط Google أو Whatsapp. لقد دخلنا في شراكة مع خدمات الطوارئ الوطنية في لبنان. لذلك في حالة الطوارئ وفي 3 نقرات، يرسل التطبيق الرسومات، ويطلب 140 أي رقم الصليب الأحمر اللبناني".

اقرأ أيضاً: Dr.Leda: منصّة الكترونية للبوح بالمشكلات النفسية... العلاج بسرّية تامة

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard