استنفار على الحدود... جرافات وسواتر ترابية في ميس الجبل

10 كانون الأول 2018 | 10:48

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الحدود اللبنانية (عن صفحة ميس الجبل على موقع فايسبوك)

تعمل الجرافات الاسرائيلية على الحدود الجنوبية على استحداث سواتر ترابية في تلة الشراقي في الجهة المقابلة لبلدة ميس الجبل الحدودية.

وبحسب رئيس بلدية ميس الجبل عبد المنعم شقير، فإن الجيش الاسرائيلي ابتعد نحو 10 أمتار عن الخط الأزرق بعد منع الجيش اللبناني بالتنسيق مع اليونفيل من اقتراب اي من وحدات العدو للنقطة المتنازع عليها على الحدود، في تكرار لما حدث بالأمس من استفزاز اسرائيلي للبنان.

وأكدت مصادر أمنية لـ"النهار"، ان "4 جرافات اضافية عملت على استحداث سواتر ترابية خارج الاراضي اللبنانية، حيث تقوم تلك الجرافات بعمليات حفر بحثاً عن الانفاق". اما الاستنفار على الحدود فأشارت المصادر عينها "جهوزية الجيش للتصدي لأي اعتداء محتمل تشنّه قوات الاحتلال".


وكانت قيادة الجيش قد أعلنت انه على ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها الحدود الجنوبية، تقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتسيير دوريات معززة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان لمتابعة الوضع الأمني عند الخط الأزرق، وهي على جهوزية تامة لمواجهة أي طارئ.

وكان الوضع الامني عند محلة كروم الشراقي في خراج بلدة ميس الجبل شهد توترا امنيا لافتا، مع انتشار جنود العدو خارج السياج التقني وعلى مقربة من الخط الازرق، اضافة إلى استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة هناك حوالى عشرة آليات على الطريق العسكرية وتمركز دبابات ميركافا خلف السواتر الترابية.

كما استقدموا حفارة من نوع "فولفو"، اجتازت الشريط التقني في محلة كروم الشراقي في خراج بلدة ميس الجبل وعلى الحدود ، وبدأت باعمال الحفر في محاذاة الخط الازرق بمؤازرة حوالى 25 جنديا ".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard