الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

القمر دموي هذه الليلة، أحداث الجمعة... ترامب "منفتح" على زيارة موسكو

المصدر: "النهار"
القمر دموي هذه الليلة، أحداث الجمعة...  ترامب "منفتح" على زيارة موسكو
القمر دموي هذه الليلة، أحداث الجمعة... ترامب "منفتح" على زيارة موسكو
A+ A-

مساء الخير، إليكم أبرز أحداث الجمعة!

محليات

شكر رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل في بيان "روسيا على اهتمامها بملف النازحين السوريين، لا سيما في لبنان".
وقال:"منذ زيارتي على رأس وفد كتائبي الى موسكو في تشرين الأول الماضي وإثارتنا لملف النازحين السوريين وأهمية المساعدة الروسية للبنان في تأمين إعادتهم الى ديارهم من خلال تدخل روسي لدى سوريا، أظهرت موسكو ولا سيما المستشار الرئاسي ديميتري بوغدانوف وكل اركان الادارة الروسية التزاما مشكورا بتعهدها المساعدة في هذا الاطار، وصولا الى زيارة الوفد الروسي الحالية الى لبنان، واعلان موسكو أنها ستطرح مسألة عودة النازحين السوريين على طاولة مجلس الأمن الدولي". التصريح

بعد انتشار فيديو لطالبة رفضت مصافحة الوزير جبران #باسيل خلال حفل تخرج جامعة الـ AUL Kaslik، وإصدار الجامعة بياناً توضيحياً لما حصل، نشرت الطالبة #فانيسا_بدران فيديواً عبر صفحتها في "فايسبوك" كشفت فيه ما حصل خلال حفل التخرج قائلة: "طالبتان رفضتا مصافحة جبران، الأولى فانيسا بستاني والثانية فانيسا بدران، وبعد ساعات انتشر فيديو للطالبتين، لكن ناشطين نشروا فيديو بستاني على أنه لبدران ما دفع إدارة الجامعة لاتهامي بانتحال صفة".
فيديو

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، ان "الشركة المتعهدة بإنشاء جسر جل الديب ستقوم بتركيب جسر مؤقت فوق المسلك الغربي. كيف؟

صدمة أصابت #كسروان بعد وصول خبر وفاة ابنتها #ارليت_عبيد في #دبي. رحلت الشابة المفعمة بالحياة التي اتخذت قرارا بالسفر قبل 15 عاما بحثاً عن عمل، لينتهي بها المطاف جثة داخل شقتها في بلاد الاغتراب، بعيداً عن الاهل والاحباب.
ماذا حصل؟


في الوقت الذي ينشغل اللبنانيون بنظافة شاطئهم، ونسب التلوث المتضاربة بين دراسة واخرى، يتمتع شاطئ صور بهدوء نسبي بعيداً من الضجيج، فيستقبل محبي السباحة والغطس والغوص في منطقة تعد الأنظف على طول الشاطئ اللبناني. اعرف أكثر

العرب والعالم

يطل #قمر_دام في السماء الليلة في معظم أنحاء العالم، حينما يتحرك القمر نحو ظل الأرض، في أطول خسوف في القرن الحادي والعشرين.
وتقول إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (#ناسا) إن الخسوف الكلي سيستغرق ساعة و42 دقيقة و57 ثانية، لكن سيسبقه وسيليه خسوف جزئي، مما يعني أن القمر سيقبع ثلاث ساعات و54 دقيقة في الجزء المعتم من ظل الأرض. التفاصيل

أغلقت #الشرطة_الاسرائيلية أبواب #المسجد_الاقصى في #القدس الشرقية، وطردت المصلين من ساحاته، بعد اندلاع مواجهات بين شبان #فلسطينيين والشرطة، على ما أعلنت دائرة الاوقاف الاسلامية ومصور "فرانس برس".
اعرف أكثر

أعلن #البيت_الابيض ان الرئيس الاميركي "منتفح" على زيارة #موسكو، بعد إعلان نظيره #فلاديمير_بوتين انه دعا #دونالد_ترامب الى زيارة موسكو.
لماذا؟

أعرب الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين اليوم عن "استعداده للتوجه الى واشنطن" للقاء #دونالد_ترامب. وأكد انه دعا نظيره الاميركي الى موسكو، وذلك بعد قمة أولى بينهما أثارت اعتراضات كثيرة في الولايات المتحدة.
التصريح


منوعات

تألّقت النجمة #جينيفر_لوبيز الأربعاء عند احتفالها بعيد ميلادها الـ49 مع أصدقائها المقرّبين وأحبائها، وبالطبع حضر حبيبها نجم البيسبول #أليكس_رودريغيز، على أحد شواطئ جزر #البهاماس. وكان الحفل مليئاً بالشامبانيا، بحسب موقع "الصن" البريطاني.
فنّ


سيقف النجم البرازيلي #نيمار حجر عثرة أمام تعاقد #برشلونة الاسباني مع لاعب #باريس_سان_جيرمان الفرنسي أدريان رابيو.
رياضة


مما لا شك فيه ان كثيرين يعانون صداعاً نصفياً. وأشارت الدراسات إلى وجود رابط بين الصداع ووجبات الطعام. ما يعني بطريقة أخرى ان التوجه الى البرّاد للتخلص من نوبات آلام ينبغي ان تكون خياراً ذكياً لمعرفة الطعمة التي يجب تفاديها لتفادي زيادة حدّة النوبة.
صحة


قضية

سعيٌ لبولتون إلى مقايضة مع ترامب عنوانها إيران؟

بعدما أطلق الرئيس الأميركيّ دونالد #ترامب تهديده للرئيس الإيرانيّ حسن #روحاني، توجّهت أنظار بعض المراقبين إلى مستشاره لشؤون الأمن القوميّ جون #بولتون الذي طالب سابقاً بإسقاط النظام في طهران. أشار بولتون يوم الاثنين من خلال بيان إلى أنّه تحدّث مع الرئيس الأميركيّ خلال الأيّام القليلة الماضية وقد أخبره الأخير فعلاً أنّ #إيران ستدفع الثمن بشدّة في حال قامت بأيّ سلوك ينحو باتّجاه السلبيّة.
التقرير

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم