IO TREE حصدت المركز الأول في مسابقة آغريتاك هاكاثون لابتكار الحلول في الزراعة والتغذية

23 نيسان 2018 | 23:24

مسابقة "آغريتاك هاكاثون"

حصدت شركة IO Tree الناشئة التي تعمل على تصميم وابتكار آلة تكشف وجود ذبابة الفاكهة المتوسطية وتعلم المزارعين بالوقت الأمثل للرش، المركز الأول في مسابقة "آغريتاك هاكاثون" لابتكار الحلول في قطاعي الزراعة والتغذية، التي نظمتها مؤسسة Berytech "بيريتك" بنسختها الثانية برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بمعالي وزير شؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج وبدعم من السفارة الهولندية في لبنان.

مسابقة "آغريتاك هاكاثون"

وربح الفريق الذي حل بالمرتبة الأولى وهو مؤلف من كل من كريستينا شكور ونسرين التركي جائزة بلغت قيمتها 6500 دولاراً أميركياً وتأهل للمشاركة بالنسخة الثانية من برنامج آغريتاك الذي سينطلق في حزيران 2018 مع تدريبات خاصة والذي يقدم دعم يستحق ال100 ألف دولار خلال البرنامج. وقدم الفريق النموذج الأولي الفعال أمام اللجنة التحكيمية والحضور وسيحظى بفرصة ارتقاء شركته الناشئة وأفكاره الإبتكارية إلى المرحلة التالية.

ويهدف برنامج آغريتاك الذي أطلقته مؤسسة بيريتيك عام 2017 والممول من السفارة الهولندية في لبنان إلى جذب أفضل الشركات الناشئة مع الابتكارات في قطاع الأغذية الزراعية وتزويدها بالموارد التقنية والتجارية المناسبة وكذلك دعم المجتمع لتوسيع نطاق أفكاره إلى أعمال تجارية ناجحة ذات تأثير عالمي.

اقرأ أيضاً: مسابقة Hackathon: حلول الشباب للمشاكل الزراعية وتمكينهم في إدارة الأعمال


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard