الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

جولتان رقميتان بلغات عدة للإرشاد السياحي في دبي

المصدر: "البيان"
جولتان رقميتان بلغات عدة للإرشاد السياحي في دبي
جولتان رقميتان بلغات عدة للإرشاد السياحي في دبي
A+ A-

جولتان رقميتان بلغات عدة للإرشاد السياحي، أطلقتهما دائرة السياحة والتسويق التجاري بـ #دبي (دبي للسياحة)، بهدف مساعدة الزوّار على استكشاف أبرز المواقع التاريخية والسياحية والثقافية.

ويحمل الجولتان الأسماء التالية:
- "لحظات على المترو" ‘Metro Moments’
- "جولة الفهيدي" ‘Al Fahidi Architecture Tour’

وتتوفران مجاناً على تطبيقيْ:
-  "ڤويس ماب"
- "بوكيت جايد"

كما تتوفران باللغات التالية:
- الانكليزية
- الألمانية
- الصينية

وتعتمد الجولتان على الصيغة الصوتية لإرشاد الزائر خلال تجوّله في المواقع السياحية والتاريخية في دبي. ويدعم كلا التطبيقين تقنية تحديد المواقع الجغرافية "GPS"، إذ يقوم التطبيق بإرشاد الزائر في الوقت الحقيقي، والانتقال به من نقطة إلى أخرى، بناء على حركته وتقدمه في الجولة.
كما توجد خرائط شاملة، وتأتي الإرشادات أيضاً على هيئة نصوص مكتوبة. وستقوم الدائرة في المستقبل بتطوير جولات بلغات أخرى بناءً على احتياجات السوق. 

من جهته، قال المدير التنفيذي لإدارة التطوير والاستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري يوسف لوتاه: "إنّ هذين التطبيقين سوف يساعدان المستخدمين على التعرف إلى ما تزخّر به دبي من مقوّمات سياحية وتاريخية وثقافية. كما نعمل حالياً على تطوير تطبيقات وخدمات تمكّنهم من استكشاف المدينة من خلال منصّات ذكيّة وسهلة الاستخدام".


وسيساهم الإرشاد الصوتي في مساعدة ذوي الاحتياجات البصرية الخاصة على الاستمتاع بأقصى قدر ممكن من وقتهم في المدينة، كما يجسد إطلاق التطبيقين، التزام دبي للسياحة تجاه مبادرة "أصحاب الهمم"، وبما يتناغم مع هوية دبي التي ترحّب بالجميع من كافة الفئات.

يُذكر أنّ المرشد الصوتي يوفر معلومات قيّمة حول الغنى التاريخي والتراثي الذي تزخر به منطقة الفهيدي كجزء من منطقة دبي التاريخية، فيما يمكن تنزيل الجولتين مجاناً مقدماً، لمساعدة المستخدمين على تجنّب احتساب رسوم الاتصالات.
كما يأتي إطلاق التطبيقين بالتزامن مع مبادرة "المدينة الذكية"، التي تهدف إلى إثراء تجارب الزوّار والمقيمين في دبي من خلال توفير خدمات رقمية مبتكرة.

اقرأ أيضاً: جزيرة النخيل... للسياحة عنوان في دبي




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم