الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رئيس "مهرّج"، "أبو حشيش" وجحيم الصويري في الويك أند... "بوبكورن"، راقصة تتعرّى، وتركيا تزأر في عفرين

المصدر: النهار
رئيس "مهرّج"، "أبو حشيش" وجحيم الصويري في الويك أند... "بوبكورن"، راقصة تتعرّى، وتركيا تزأر في عفرين
رئيس "مهرّج"، "أبو حشيش" وجحيم الصويري في الويك أند... "بوبكورن"، راقصة تتعرّى، وتركيا تزأر في عفرين
A+ A-

مساء الخير. هنا ابرز الاخبار التي شهدها الويك- اند: 

لبنان 

-جثتان جديدتان في اليوم الثالث على مقتلة العابرين خلسة في جبل الصويري وفي اليوم الثالث على مقتلة العابرين خلسة في جبل الصويري، ليل الخميس- الجمعة، عثر على جثتين جديدتين، لطفلة وامرأة مجهولتي الهوية، ليرتفع العدد الى 15 ضحية.
كما معظم الجثامين التي عثر عليها، هي التفاصيل التي تروي اللحظات الرهيبة التي قاساها الضحايا قبل ان تتوقّف قلوبهم من البرد. 

-تفاصيل جديدة عن مقتلة التهريب في جبل الصويري... القبض على "أبو حشيش" عثر على جثة جديدة من ضحايا المجموعة المنكوبة من السوريين الداخلين خلسة إلى لبنان من جبل الصويري، وهي تعود لسيدة تدعى فاطمة أحمد الواوي. وكان راع عثر على جثتها وأبلغ عنها، لتصبح حصيلة الضحايا 13: 3 أطفال، مراهقة، 7 نساء بالغات، رجلان أحدهما راعي المجموعة الذي يعمل لصالح مهربهم. وهو الرقم النهائي والمؤكد نتيجة احصاء رسمي لعدد الجثامين التي استقبلتها مستشفيات المنطقة، بعد التعرف إلى هويات معظمهم. 

-الانتخابات تعطي "حزب الله" هيمنة ولا تكرّسه سُلطة مطلقة؟ تتحضر القوى السياسية الممثلة في الحكم لخوض #الانتخابات، على رغم كل الكلام الذي يحكى عن تطييرها. وفي المقابل لا يزال مشهد المعارضات متواضعاً في العديد من الدوائر التي قسمت وفق اعتبارات سياسية ومناطقية في القانون النسبي الجديد، إلى حد أن بعض القوى يعتبر أن موقعه سيتكرس أكثر وسيزيد عدد مقاعده، وكأن هذه القوى تعتبر الانتخابات نزهة وليس امتحاناً لاستحقاق مصيري سيحدد مسار الديموقراطية في البلد، وطبيعة الحكم المقبل. 

-ماذا عن الأمطار ودرجات الحرارة غداً؟ توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الاثنين قليل الغيوم الى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل.  

-قوى الأمن في بيروت تحمي عرض "THE POST" تزامناً مع الأيام الأولى من عرض THE POST، انتشرت عناصر من قوى الأمن الداخلي أمام بعض دور السينما التي تعرض الفيلم، لفرض الأمن في حال حاول المعترضون على العرض اثارة المشاكل لايقاف العرض.  

العالم العربي 

-اردوغان يعلن بدء العملية العسكرية في سوريا أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أنّ تركيا بدأت عملياً بتنفيذ عملية عسكرية برية ضد المقاتلين الاكراد في مدينة عفرين بشمال سوريا، الأمر الذي يثير قلق واشنطن.
وقال اردوغان فى خطاب متلفز ان "عملية عفرين بدأت عمليا على الارض، ومنبج ستكون التالية" في اشارة الى بلدة سورية أخرى يسيطر عليها الاكراد.

-غارات تركيّة على عفرين توقع 8 قتلى... وصاروخان من سوريا يهزّان ريحانلي واصل اليوم الجيش التركي قصفه لمنطقة عفرين السورية، مستهدفا اهدافا كردية عدة. وقد اوقعت غارات تركية على قرية جلبرة في عفرين 8 قتلى مدنيين، على ما أكد المرصد السوري لحقوق الانسان،بينما اطلق صاروخان على ريحانلي الحدودية التركية من سوريا، ما ادى الى وقوع قتيل سوري وعشرات الجرحى.  

-عاهل الأردن: القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة فلسطين المستقبلية أعرب العاهل الأردني الملك عبد الثاني عن مخاوفه اليوم في شأن قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، قائلا إن القدس يجب أن تكون عاصمة لدولة فلسطينية مستقبلية.
وفي تصريحات أدلى بها خلال محادثاته مع مايك بنس نائب الرئيس الأميركي في عمان ذكر العاهل الأردني أن الحل الوحيد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو حل الدولتين.

الولايات المتحدة 

-شلل الحكومة الفدرالية... البيت الابيض يتهم الديموقراطيين اتهم البيت الابيض السبت الديموقراطيين بجعل الاميركيين "رهائن لمطالبهم غير المسؤولة" لهم بعد فشل المفاوضات في الكونغرس حول تسوية ميزانية ما ادى الى اغلاق جزئي للادارات للمرة الاولى منذ 2013.

-رئيس "مهرّج" و"سيرك"... "مسيرة النّساء" ضد ترامب تملأ الشوارع الأميركيّة احتلت حشود كبيرة من المتظاهرين شوارع مدن اميركية كثيرة السبت، حاملين لافتات مناهضة للرئيس دونالد ترامب، وقارعين على الطبول، ومعتمرين قبعات زهرية، في اطار "مسيرة النساء" الثانية المناهضة للرئيس الاميركي، في الذكرى الاولى لتنصيبه.

دوليات 

-كابول: هجوم "انتركونتينتال" انتهى، و"طالبان" تبنّته... 18 قتيلاً، بينهم 14 أجنبيًّا قتل 18 شخصا على الاقل، بينهم 14 أجنبيا، في هجوم تبنته حركة "طالبان"، واستهدف فندقا فخما في كابول ليل السبت-الأحد، وفقا لمتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية. وقال المتحدث نجيب دانيش لقناة "تولو نيوز" الإخبارية: "قتل 14 أجنبيا، و4 أفغان"، من دون ان يحدد جنسيات الضحايا.

علوم وتكنولوجيا 

-أول راقصة تعرٍّ "روبوت"؟! ككل عام، يشهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العديد من التقنيات والمنتجات الجديدة والمميزة لا سيما تلك المتعلقة بالروبوتات والأجهزة المتحركة. وخلال الحدث هذا العام تم عرض زوج من الروبوتات يشبهان راقصات التعري التي تحمل تصميما دقيقا، بالإضافة إلى زجاج أمامي واثنتين من الكاميرات الخاصة بالمراقبة، إذ ترقص وتتمايل بنفس الطريقة التي تقوم بها راقصات التعري في النوادي الليلية.

-ساعات ذكية فاخرة يمكنك اقتناؤها بأسعار مقبولة! إن كنت تريد اقتناء ساعة ذكية فاخرة، ولا تريد دفع الكثير من المال للاستحواذ عليها، فإليك القائمة الآتية 

اقتصاد 

-المستأجرون إلى الشارع مجدداً، فما جديد قانون الإيجارات؟ عادت لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين إلى التحرّك دفاعاً عن الحق في السكن ورفضاً لتنفيذ قانون الإيجارات الجديد الذي دخلت التعديلات عليه في 28/2/2017، أي قبل عام تقريبًا، في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار إلى مجلس الوزراء وإقرار آلية الحساب الذي سيستفيد منه المستأجرون القدامى، بالإضافة إلى إقرار اللجان التي لحظها القانون. 

-السعودية: لـ"إطار عمل" طويل الأمد بين دول أوبيك وخارجها دعت الرياض اليوم، الى التوصل الى "اطار عمل" بين منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبيك) والدول النفطية خارجها يمتد الى ما بعد نهاية 2018، تاريخ انتهاء الاتفاق الحالي بين الطرفين الذي ينص على خفض الانتاج.
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في مسقط قبيل اجتماع وزاري للجنة المشتركة المعنية بمراقبة تطبيق الاتفاق "لا يجب ان نحصر جهودنا بالعام 2018. علينا ان نناقش اطار عمل لتعاوننا أبعد من ذلك".

رياضة

-وفد كوري شمالي في سيول... تحضيرًا للألعاب الاولمبيّة وصل وفد كوري شمالي الى سيول لمعاينة مواقع وللاعداد للنشاطات الثقافية التي ستجري على هامش دورة الالعاب الاولمبية، في أول زيارة لمسؤولين من بيونغ يانغ الى الجنوب منذ أربع سنوات.
وبثت قنوات التلفزة الكورية الجنوبية مشاهد ظهرت فيها مجموعة من سبعة أشخاص في حافلة تتجاوز الحدود بين البلدين قبل الوصول الى محطة قطارات سيول بعد ساعة.

-رالي دكار: ساينز بطلاً... العطية وصيفاً وانجاز للقاسمي حقق السائق الإسباني كارلوس ساينز لقبه الثاني في رالي دكار، بينما واصلت "كيه تي أم" وكاماز سيطرتهما المُطلقة على فئتي الدراجات والشاحنات.

-أسرع هدف في بطولة الأولمبية بعد 11 ثانية فقط! سجل اللاعب الكوري الجنوبي تشو جاي-وان أسرع هدف في تاريخ بطولة آسيا الاولمبية خلال مباراة منتخب بلاده أمام ماليزيا، في ربع نهائي البطولة المقامة في الصين.  

صحة، حياتنا، طبخ 

-وصفات طبيعية تخلصك من نُقر الوجه تنقّر الوجه من أكثر المشاكل التى تعانيها الفتيات وبخاصةٍ صاحبات البشرة الدهنية، وقد تنتج من حبوب الشباب والحروق والجراحة في بعض الأحيان، وتلجأ بعض الفتيات للتخلص منها بشكل كيميائي من طريق التقشير بالليزر أو التقشير الكيميائي ولكن في بعض الأحيان قد لا تؤدي هذه الطرق إلى نتائج مرغوب بها. 

-الـ"بوبكورن" هذه التحفة الفنيّة ما بين الحقائق والفوائد صحيّة! في 19 من الجاري، احتفلت بلاد "الأنكل سام"، باليوم الوطنيّ للـ"Popcorn" (الفشار أو البوشار كما نُطلق عليه في لغتنا اليوميّة)، فاستغلّيتها فرصة لأحتفل طوال عطلة الأسبوع بحبوب الذرة التي يُسبّب "انفجارها التاريخيّ" داخل الطنجرة نَتيجة الحرارة المُرتفعة، بولادة مُقبلات ومشهيّات، "مُفرقعة"، "سَريعة الإنفعال"... "يعني بصلتها مَحروقة".

-الكشري مع الكمون... حضّروه في أيام الشتاء الباردة ينصح بالكشري في أيام الشتاء، فهو طبق دافئ ومرتكز على المكونات المغذية. الطريقة سهلة مع ضرورة التأكد من السلق الجيد للمكونات.


قضية 

البازار الانتخابي يهلّل لإنشاء الفروع والكليات إغراق الجامعة اللبنانية بالعجز وتهميش المجمعات من الآن وصاعداً سيخرج نواب وشخصيات للمطالبة بإنشاء فروع لكليات الجامعة اللبنانية في أقضيتهم، وحتى في القرى والبلدات البعيدة. ها هو النائب زياد اسود يطالب بفتح فروع للجامعة في جزين، وذلك بعدما أقر مجلس الوزراء في جلسته الخميس فتح فروع جديدة لكليات ومعاهد في الجامعة في محافظات عكار وبعلبك- الهرمل وكسروان- جبيل، والبترون. وبينما افتتح موسم الإنتخابات، كانت مناسبة لأن يزف النبأ وزير الخارجية جبران باسيل الذي شدد على كلية العلوم البحرية في البترون، ولم يبق أي نائب من منطقتي عكار وبعلبك والهرمل إلا وأشاد بالقرار وشكر مجلس الوزراء، وكأن فتح الفروع والكليات جزء من الحملات الإنتخابية. 



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم