الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شلل الحكومة الفدرالية... البيت الابيض يتهم الديموقراطيين

شلل الحكومة الفدرالية... البيت الابيض يتهم الديموقراطيين
شلل الحكومة الفدرالية... البيت الابيض يتهم الديموقراطيين
A+ A-

اتهم #البيت_الابيض السبت الديموقراطيين بجعل الاميركيين "رهائن لمطالبهم غير المسؤولة" لهم بعد فشل المفاوضات في #الكونغرس حول تسوية ميزانية ما ادى الى اغلاق جزئي للادارات للمرة الاولى منذ 2013.

وقالت ساره ساندرز الناطقة باسم الرئيس الاميركي دونالد #ترامب "هذا المساء، وضعوا (الديموقراطيون في مجلس الشيوخ) السياسة فوق امننا الوطني". واضافت "لن نتفاوض حول وضع المهاجرين غير الشرعيين بينما يجعل الديموقراطيون مواطنينا رهائن مطالبهم غير المسؤولة".

شلل الحكومة الفدرالية

تزامنا، دخل الاغلاق الجزئي للادارات الفدرالية الاميركية حيز التنفيذ السبت بعد فشل محاولة التوصل الى تسوية حول الميزانية على الرغم من المفاوضات المكثفة بين الجمهوريين والديموقراطيين وتدخل ترامب.

ولا يمكن التكهن بمدة اغلاق هذه الادارات الفدرالية غير الرئيسية الذي يأتي في ذكرى مرور عام على تولي ترامب الرئاسة، بينما يفترض ان تستأنف المناقشات بين الطرفين اللذين يتبادلان الاتهامات بالتسبب بهذا الاغلاق الموقت، لمحاولة التوصل الى اتفاق ولو موقت.

ترامب 

وكان ترامب عبر مساء الجمعة عن تشاؤمه حيال امكان التوصل قبل منتصف الليل بالتوقيت المحلي الى اتفاق حول الموازنة في الكونغرس لتفادي شلل الادارات الفدرالية.

وقبل اقل من ساعتين ونصف ساعة من موعد الاستحقاق، غرّد ترامب على تويتر انّ الامور "لا تبدو جيدة لجيشنا العظيم او لسلامتنا وأمننا على الحدود الجنوبية الخطيرة".

ويتعين على مجلس الشيوخ ان يقر الاجراء قبل مهلة منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي لتفادي توقف المؤسسات الفدرالية عن العمل.

الا ان الجمهوريين كانوا لا يزالون غير واثقين بحلول ليل الخميس من انهم سيضمنون 60 صوتا ضرورية من أصل مئة في المجلس.

وكتب ترامب على تويتر صباح الجمعة "مشروع تمويل الحكومة مر الليلة الماضية في مجلس النواب. والآن نحتاج إلى الديموقراطيين لتمريره في مجلس الشيوخ - لكنهم يريدون هجرة غير شرعية وحدودا ضعيفة. الشلل قادم؟ نريد مزيداً من الانتصارات الجمهورية في 2018!"

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم