Sinki-Tak... هل تحتاجون عامل صيانة الآن؟

11 تشرين الثاني 2017 | 16:03

المصدر: "النهار"

هل تحتاج إلى عامل كهربائي، عامل صيانة أو حتى نجّار؟ قريباً سيتاح تطبيق خاص بهذه الخدمة.

ولعلّ هذه #التطبيقات منتشرة منذ سنوات عدة في العالم، لكن في لبنان ليست متوافرة بكثرة.

واليوم، بفضل طاقات الشباب وحماسهم لتسهيل حياة الأفراد من خلال استخدام التكنولوجيا، أصبح هناك تطبيق في لبنان يُقدّم هذه الخدمة. فتعرّفوا معنا إلى تطبيق "سينغي طق" Sinki-Tak.

يعمل هذا التطبيق الهاتفي على توفير خدمة عمال الصيانة وإرسالهم إلى المنازل والشركات. فإن كنت عامل صيانة وتبحث عن مدخول إضافي، توجه إلى مكتب "سينغي طق" وابدأ بالعمل.

من المعروف أن المهن الحرة في لبنان شبه منسية، فمدخول العاملين فيها موسمي ولا يحصلون على خدمة الضمان الاجتماعي. ويتيح لهم هذا التطبيق فرصة الحصول على عمل إضافي وفق ساعات يختارونها بأنفسهم. ورغم أن ثقافة اللبناني المبنية على أن العمل في الكهرباء أو الصحية أو غيرها ليس محبذاً الاقبال عليه كثيراً، إلا أن البلاد تحتاج إلى هذه المهن التي تكاد أن تختفي بسبب كثرة اختيار الطلاب اختصاصات "ماهرة".

في حديثٍ لـ "النهار مع أحد المؤسسين الأربعة، جورج نجّار، قال إنّ التطبيق يحتوي على خريطة يمكنك تحديد موقعك واختيار العامل الأقرب إليك، مشدداً أنّه يتم تحديد مهارات العمال ومراقبة عملهم قبل استخدامهم.

وأشار نجار إلى أنّه كمهندس معماري وخلال عمله في إحدى الشركات، واجه صعوبة لإيجاد عمال صيانة بمهارة عالية. ومن هنا جاءت فكرة التطبيق. ويتميّز بقدرة الزبائن على تقييم العمال وفقاً لكفاءة عملهم.

وتأتي هذه الخطوة كبداية لتشجيع الأفراد على دراسة المهن الحرة التي تساهم بشكل مباشر بالازدهار الاقتصادي. ويبقى المطلب الأساسي دعم الوزارات لها، وتنفيذ مشاريع إنمائية لتطويرها.

يتقاضى مؤسسو "سينغي طق" جزءاً بسيطاً من أجر العامل، ومن الجدير بالذكر أنّه لا يزال تحت التجربة وسيتم إطلاقه رسمياً في نيسا 2018. انتظروه!

اقرأ أيضاً: تطبيقات لبنانية كسبت الملايين

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard