الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

زياد دويري: "رضعت حليب القضية الفلسطينية... يحاربونني ليوقفوا فيلمي"

زياد دويري: "رضعت حليب القضية الفلسطينية... يحاربونني ليوقفوا فيلمي"
زياد دويري: "رضعت حليب القضية الفلسطينية... يحاربونني ليوقفوا فيلمي"
A+ A-

علّق المخرج زياد دويري بعد التحقيق معه من قِبل القاضي صقر صقر قائلاً: "مَن يحاربونني يحاولون توقيف فيلمي الجديد، والمحكمة العسكرية رأت أنّه لا توجد أي نية إجرامية تجاه القضية الفلسطينية"، مضيفاً: "رسالة فيلمي الجديد "قضية رقم 23" قد لا تعجب البعض، وأنا أترك القرار للمجتمع اللبناني ليبتّ الرأي فيه".

وتابع: "الدولة تصرّفت معي في شكل عادل والأمن العام عاملني أفضل معاملة، لكنّ المحاربة تأتيني من بعض الصحافة وممن يزايدون ويخوّنون". وردّ على سؤال أحد الصحافيين بخصوص التطبيع نافياً بنبرة حادة هذا الأمر وقال: "رضعت من والدتي حليب الحرب الفلسطينية"، مؤكداً مضي عرض فيلم "القضية 23" في موعده في 14 من الشهر الجاري، وقال: "يعرض في أنحاء العالم، هو فيلم قانوني وله قوّته، فخر الصناعة اللبنانية".

وفي سياق متصل، أفادت مصادر قضائية ان القاضي صقر أخلى سبيل دويري لعدم وجود جرم. واضافت أنّ الأخير تقدّم في العام ٢٠١١ بطلب الى الاجهزة الامنية المختصة لدخول اسرائيل لتصوير فيلم المصيدة عن القضية الفلسطينية ومقاومتها ضد الاحتلال الاسرائيلي ولم يلق طلبه جواباً. وبعد تصويره الفيلم ظلّ موجوداَ في لبنان واسفاره.

وقالت المصادر نفسها أنه مر الزمن الثلاثي على جنحة دخول الدويري بلاد العدو وهي سقطت بفعل ذلك، وبالتالي فإنّ الدويري حراً".


اقرأ أيضاً: انتهاء التحقيق مع زياد دويري... "لم يُتهم بشيء"

اقرأ أيضاً: المخرج زياد دويري "بلا جواز سفر"... ماذا يوضح لـ"النهار" بعد الحديث عن توقيفه؟

اقرأ أيضاً: زياد دويري لـ"النهار": فهمتُ تدريجاً أنّ الآخر حارب من أجل الوطن كما حاربنا (فيديو)

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم