الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

صور رحلاتكم تزعج أصدقاءكم... لماذا؟!

صور رحلاتكم تزعج أصدقاءكم... لماذا؟!
صور رحلاتكم تزعج أصدقاءكم... لماذا؟!
A+ A-

يدمن عدد كبير من الاشخاص التقاط الصور في مختلف الظروف والأماكن، وخصوصاً عشاق مواقع التواصل الإجتماعي يخططون دائماً إلى الذهاب في رحلات لا للترفيه أو الاستكشاف إنما لاإلتقاط الصور وتوثيق كل حركة يقومون بها لمتابعيهم. لكن ربما عليهم التمهل قليلاً قبل نشر أي صورة لأن دراسة جديدة كشفت أن 73% من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ينزعجون عند رؤية صور الأخرين أثناء رحلاتهم.  

وبحسب موقع "الإنديبندنت" البريطاني إن الدراسة التي أجرتها شركة "أفيفا" للتأمين شملت استطلاع رأي لحوالى 2000 شخص ووجدت أن صورة الساقين اللتين تشبهان لـ "”hot dog على البحر هي من أكثر الصور التي أزعجت ثلث الناس.

وكشفت الدراسة أيضاً أن 77% من الذين استجوبوا ينشرون صوراً لأنفسهم في رحلاتهم و44% قالوا إن السبب الرئسي لنشر الصور هو إبقاء العائلة والأصدقاء على اطلاع مستمر بما يجري معهم، على الرغم من أن 21% يؤكدون أنهم يفعلون ذلك ليتباهوا و40% ليثيروا غيرة الذين يجلسون في المنزل.

اليكم الطريقة الأنسب لالتقاط "السيلفي"

ويمثل العمر أيضاً عاملاً أساسياً في عملية النشر، إذ ينشر 90 في المئة ممن تراوح أعمارهم بين 16 و 24 سنة صوراً لهم في العطل، مقابل 64 في المئة في جميع الفئات العمرية.

وقال مدير العروض في "أفيفا" آدم بيكيت: "العطلة هي بالنسبة للكثيرين وقت للراحة والاستجمام، ولكن يبدو أن أخذ استراحة لا تناسب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. ولقد ولى الزمن حين كانوا البريطانيين يرون صورهم بعد عودتهم إلى منازلهم. أما الآن، فنحن نشارك الذكريات التي نعيشها في الرحلات عند حدوثها فوراً ومع حلقة أوسع من الناس والأصدقاء.

كما تشير الدراسة أيضاً إلى أن جيل الشباب هم أكثر فئة عمرية تنشر صوراً في مواقع التواصل الاجتماعي. ِ





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم