الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

5 نصائح للراغبين في السفر بمفردهم

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

يبدو أن كثيرين يرغبون في تجربة السفر بمفردهم، بناءً على نتائج محرّكات البحث عبر الإنترنت، التي أظهرت أن السيّاح في عام 2023 بحثوا عن تفاصيل السفر بمفردهم أكثر من أيّ وقت مضى.

وقد تكون صانعة المحتوى والبود كاستر روزي برين (26 عاماً) من أكثر الأشخاص المؤهلين لإسداء النصيحة في هذا المجال، إذ إنها سافرت بمفردها إلى إيطاليا وفيتنام وتايلند وتتمتع بخبرة كبيرة.

وأفادت شبكة "بي بي سي" أن برين اعتبرت دائماً أن السّفر بمفردها طريقة للتعبير عن "حبّها للذات"، شارحةً بأنه يعطيها فرصة لقضاء الوقت مع نفسها والشعور بالراحة.

وتابعت برين: "إن حجز تذكرة السفر والذهاب بعيداً أشبه بتسليم نفسي جائزة صغيرة لتهنئتها وتحفيزها".

وبالاستناد إلى تجارب روزي وعدد من الأشخاص الذين خاضوا تجربة السفر بمفردهم، نشرت شبكة "بي بي سي" عدداً من النصائح للّذين يرغبون في السفر بمفردهم.

 

                                             روزي برين
 

التعرّف إلى أشخاص جدد

بحسب روزي، عليكم التعرف إلى أشخاص جدد، والخروج من عزلتكم، لتكون تجربة السفر بمفردكم مميّزة. وشرحت صانعة المحتوى بأن الخروج من غرف الفندق، وإلقاء التحية على أحدهم، قد تكون بداية جميلة لبناء علاقات جديدة خلال السّفر.

وضع ميزانية

يعتبر السفر بمفردكم مُكلفاً بعض الشيء؛ لذا عليكم البحث عن تفاصيل الرّحلة قبل السّفر لتوفير بعض المال، والتخطيط جيداً لما ستفعلون في كلّ مرحلة.  واقترح خبراء السّفر أن توفّروا بعض المال للرّحلات الصغيرة العفوية والسهرات المميّزة التراثية التي قد تحصل من دون التخطيط لها.

 
 
السفر بمفردكم
 
 

الحفاظ على سلامتكم

تنصح روزي الفتيات بالبقاء متيقّظات ومنتبهات دائماً للحفاظ على سلامتهن، مشدّدةً على ضرورة حمل أداة تُصدر ضوضاءً مثل صفّارات الإنذار.

 وشدّدت على أنها كانت تشعر دائماً بالأمان عند اقتنائها، ناصحةً المسافرة بضرورة ألا تعود إلى حيث تقطن، إذا شعرت بأن أحداً يُلاحقها، بل عليها التجوال قليلًا أو الجلوس في مطعم لبضع ساعات.

 

التوضيب للمجهول

تنصحكم روزي بأن تحزموا كلّ ما تعتقدون أنكم تحتاجون إليه، ثمّ توضيب نصف ما اخترتم في حقيبتكم، لأنّ معظم الملابس والأشياء التي يأخذها معه المسافر، لا يستعملها في نهاية المطاف، ويضطرّ إلى التخلّص منها لتخفيف الحمولة. وذكّرت المتابعين بأنهم يستطيعون شراء الملابس من أيّ بلد يسافرون إليه.

كتابة اليوميات

ينصح خبراء السفر بشدّة بكتابة اليوميات خلال السفر بمفردكم، فالرحلة ستضم آفاقاً جديدة وتجارب مميّزة، ويجب ألا تغيب عن بال المسافر عند عودته إلى موطنه.

الجدير ذكره أن أحد الخبراء الذي سافر عدّة مرات بمفرده، كتب ما يقارب 20 كتاباً عن يوميّات سفره لكيلا ينسى التجارب والذكريات الجميلة التي عاشها.  

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم