الإثنين - 03 تشرين الأول 2022
بيروت 27 °

إعلان

"إطفاء بيروت" يشرح لـ"النهار" خطة إخماد حريق الأهراء... هل مادة "الفوم" متوافرة؟

المصدر: "النهار"
أهراء المرفأ بعد انهيار الجزء الشمالي(حسام شبارو).
أهراء المرفأ بعد انهيار الجزء الشمالي(حسام شبارو).
A+ A-
شرح مصدر مسؤول في فوج إطفاء بيروت في حديث لـ"النهار" تفاصيل ما وصفه بـ"الخطّة اللوجستيّة لكيفيّة إطفاء النّيران من آليّات إلى طرق عمل وغيرها"، لا سيّما وسط تجدّد اشتعال النيران في أهراء القمح، وتماشياً مع خطة الوزارات المعنية وقرار الجهات المختصة لجهة فعل كلّ ما يلزم من أجل حماية ما تبقى من الأهراء.
 
هذا وأشار المصدر إلى إنّ "الخطّة المتّبعة مع الوزارات المعنيّة أي الداخلية والبيئة والاقتصاد ستتمّ على أربعة مراحل، تبدأ أولاً بتبريد المكان، ثانياً بسحب الرّدم، ثالثاً بإطفاء الحرائق، ورابعاً بسحب القمح وجميع المواد المشتعلة"، موضحاً أنّ "هذه الخطّة ستساعدنا في محاولة الحفاظ على الجزء المتبقّي من الأهراء".
 
وردّاً على سؤال حول توفّر مادّة الـ"فوم" لإطفاء الحريق، أكّد المصدر في حديثه أن "هذه كلّها شائعات يتناقلها البعض، والمواد المشتعلة ليست مواد بتروليّة أو ملتهبة خطرة، إذ أنّها عبارة عن حبوب وأجزاء أخرى يمكن إخمادها بالمياه فقط".

أمّا عن سبب إعلان هذه الخطّة اليوم وبعد انهيار أجزاء كبيرة من الأهراء، قال المصدر: "كنّا ننتظر الموافقة من الوزارات المعنيّة لأن إمكانيّاتنا محدودة بإطفاء الحرائق والاقتراب من الأهراء في وقت سابق كان يشكّل خطراً كبيراً على العناصر".
 
 
هذا وكان قد أعلن فوج إطفاء بيروت في بيان خلال وقت سابق اليوم أنّه "بعد الانتهاء من وضع خطّة لإخماد الحريق المشتعل في أهراء القمح في مرفأ بيروت ستتوجّه آليّات الفوج إلى المرفأ الساعة الواحدة للمباشرة بعملية إخماد الحريق".


 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم