الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

"آب ستور" يزيل تطبيقات ذكاء اصطناعي "تولّد صوراً عارية"

المصدر: النهار
متجر أبل
متجر أبل
A+ A-
أزالت شركة "أبل" بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر تطبيقات "آب ستور" التابع لها، بسبب توليد تلك التطبيقات صورًا عارية ذات طبيعة جنسيّة.

وأُبلغت "أبل" بوجود عدد من تطبيقات إنشاء الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متجر "آب ستور"، يُروّج لها على أنها قادرة على "إنشاء صور عارية بدون موافقة".

واعتمدت الشركات المطوّرة لتلك التطبيقات على إعلانات "إنستغرام" للترويج لتطبيقات مسيئة، زعمت أنها يمكنها "خلع ملابس الفتيات مجانًا". وقد احتوت تلك الإعلانات على روابط تنقل المستخدمين إلى صفحات تلك التطبيقات في متجر "آب ستور".

وأفاد الموقع بأن "أبل" لم تستجب في البداية لطلب التعليق، لكنّها ردّت مباشرة بعد نشر التقرير الصحافي لطلب المزيد من المعلومات. وعندما حصلت الشركة على روابط الإعلانات وصفحات متجر التطبيقات المحدّدة، بدأت الشركة إزالة تلك التطبيقات من متجرها.

وأزالت "أبل" ثلاثة تطبيقات من متجر "آب ستور" بعد الإبلاغ عنها مباشرةً، ممّا يعني أن الشركة نفسها لم تتمكّن من العثور على التطبيقات التي انتهكت سياستها، وأن تلك التطبيقات قد تجاوزت عملية المراجعة ولم يُمنع مطوّروها من نشرها للمستخدمين.

جدير بالذكر أن قدرات الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ في إنشاء الصور، استنادًا إلى أوامر المستخدمين، أصبحت أداة مفيدة للغاية في التصوير الفوتوغرافيّ والتصميم. ومع ذلك، فقد يُساء استخدامها في إنشاء صور مزيّفة أو ذات طبيعة جنسيّة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم