الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"تسلا" تستدعي مليونَي سيّارة في الولايات المتّحدة بسبب خلل

المصدر: "النهار"
"تسلا" (النهار) / ديما قصاص
"تسلا" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
استدعت شركة "تسلا" أكثر من مليونَي سيارة بعد أن وجدت الهيئة التنظيمية الأميركية أنّ نظام مساعد السائق الطيار الآلي "Autopilot" كان معيباً بعض الشيء، وفقاً للـ"بي بي سي".


ويأتي ذلك بعد تحقيق استمرّ مدّة عامين في حوادث في الشركة المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، والتي حدثت عندما كان النظام قيد الاستخدام.


ومن جهتها، أعلنت "تسلا" أنّها ستصدر تحديثاً للبرنامج لإصلاح المشكلة.


وينطبق الاستدعاء على كلّ سيارات "تسلا" التي تمّ بيعها في الولايات المتّحدة تقريبأً منذ إطلاق ميزة الطيار الآلي في عام 2015.


ويهدف الطيار الآلي إلى مساعدة السائقين في التوجيه والسرعة والكبح، ولكن على الرغم من الاسم، لا يمكن القيادة من دون تدخّل السائق.


وذكرت الإدارة الوطنية الأميركية للسلامة المرورية على الطرق السريعة "NHTSA" أنّ الاستدعاء كان بسبب مشكلة في نظام المراقبة لدى السائق الآلي، والذي يكتشف ما إذا كان السائق منتبهاً أم لا. ويهدف هذا النظام إلى التحقّق من أشياء مثل ما إذا كان السائق يضع يديه على عجلة القيادة.


لكنّ "تسلا" دافعت معتبرة أنّ ضوابط النظام "قد لا تكون كافية لمنع إساءة قيادة السائق". وقالت "NHTSA" إنّها ستواصل مراقبة برنامج النظام بمجرّد تحديثه.


ويأتي ذلك بعد أسبوع من تصريح موظف سابق في شركة "تسلا" لـ"بي بي سي" بأنّه يعتقد أنّ هذه التكنولوجيا ليست آمنة بما يكفي لاستخدامها على الطرق العامة. ويذكر أنّ هذا هو الاستدعاء الثاني هذا العام الذي يؤثّر على سيارات "تسلا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم