الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تسريب موعد إنتاج السيارة "الأرخص" من "تسلا"

المصدر: "النهار"
"تسلا" (النهار) / ديما قصاص
"تسلا" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
أبلغت شركة "تسلا" المورّدين أنّها تُريد البدء بإنتاج سيّارة كهربائية جديدة للسوق تحمل اسم "Redwood"، في منتصف العام 2025، وفقًا لما أكّدته وكالة "رويترز"، بعد أن كان الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إيلون ماسك، قد أثار منذ فترة طويلة اهتمام المتابعين والمستثمرين بشأن السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة وسيارات الأجرة ذاتية القيادة التي من المتوقع أن يتمّ تصنيعها.
 
ومن شأن هذه الطُرُز، بما في ذلك سيّارة بقيمة 25 ألف دولار، أن تسمح لـ"تسلا" بالتنافس مع السيارات الأرخص، التي تعمل بالبنزين، والسيارات الكهربائية الرخيصة، مثل السيارات التي تصنعها شركة "BYD" الصينية، خاصةً بعد تفوّق "BYD" على "تسلا" كأكبر صانعة للسيارات الكهربائية في العالم في الربع الأخير من العام 2023.
 
 
 
سيارة بقيمة 25 ألف دولار 
 
كان ماسك قد وعد في البداية ببناء سيارة بقيمة 25 ألف دولار في العام 2020، لكنه أجّل الخطة لاحقًا، قبل أن يُعيد إحياءها. وعبّر ماسك العام الماضي عن قلقه إزاء تأثير أسعار الفائدة المرتفعة على طلب المستهلكين على السّلع باهظة الثمن مثل السيارات.
 
أما الآن، فالأخبار تؤكّد أن الإنتاج سيبدأ في حزيران 2025، بعد أن وضع ماسك وغيره من المسؤولين التنفيذيين في شركة "تسلا"، في آذار المنصرم، خططًا  لخفض تكلفة سيارات الجيل التالي إلى النصف، من دون أن يقدموا إطارًا زمنيًا لعمليات الإطلاق.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم