الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مبيعات "سبوتيفاي" تقفز 11 في المئة وأرباحها تسجل 32 مليون يور

المصدر: النهار
A+ A-
قفزت إيرادات "سبوتيفاي" بنسبة 11 في المئة خلال الربع الأخير، إذ تمكنت منصة بث الموسيقى العملاقة من وقف خسائر التشغيل التي ضربت إيراداتها خلال الربع الثاني.

ارتفعت مبيعات الشركة التي يقع مقرها في السويد في الربع الثالث إلى 3.36 مليار يورو (3.57 مليارات دولار)، بزيادة قدرها 11 في المئة على أساس سنوي وزيادة بنسبة 6 في المئة عن الربع السابق.

كذلك ارتفع إجمالي عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة بلغت 26 في المئة ليصل إلى 574 مليونًا، ويأتي ذلك في الوقت الذي قامت فيه "سبوتيفاي"، كما هو الحال مع المنصات الرئيسية الأخرى، برفع الأسعار.

ونما عدد المشتركين في "بريميوم" بنسبة 16 في المئة إلى 226 مليونًا على أساس سنوي.

وفي أخبار جيدة للمساهمين، أعلنت المنصة عن أرباح تشغيلية صغيرة قدرها 32 مليون يورو بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها في الربع السابق، والتي بلغ مجموعها 247 مليون يورو.

شهد الربع السابق أكبر زيادة على الإطلاق لـ"سبوتيفاي" في عدد المستخدمين النشطين شهريًا إلى 551 مليونًا وزيادة في الإيرادات بنسبة 11 في المئة، لكن الخسائر كانت هائلة وزادت بمقدار 135 مليون يورو كرسوم لمرة واحدة بما في ذلك مكافآت نهاية الخدمة وعمليات شطب أخرى.

منذ ذلك الحين، حققت "سبوتيفاي" دفعة كبيرة في قطاع الكتب الصوتية، حيث أضافت أكثر من 150 ألف عنوان إلى خطط الاشتراك المتميزة الحالية، والتي ارتفعت أسعارها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم