الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 26 °

إعلان

مجدداً... عمالقة التكنولوجيا على موعد لمواجهة الكونغرس الأميركي

المصدر: "النهار"
سوندار بيتشاي وجاك دورسي ومارك زوكربرغ
سوندار بيتشاي وجاك دورسي ومارك زوكربرغ
A+ A-
 
من المقرر أن تواجه شركة "فايسبوك" و"غوغل" و"تويتر" جلسات استماع في مجلس النواب الأميركي الشهر المقبل، ولكن هذه المرة لمناقشة قضايا بشأن التضليل على الإنترنت.
 
ووفقاً لموقع "سي أن بي سي" الأميركي، سيظهر الرئيس التنفيذي لشركة "فايسبوك" مارك زوكربرغ، والرئيس التنفيذي لشركة "غوغل" سوندار بيتشاي، والرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" جاك دورسي، أمام أعضاء لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأميركي في 25 آذار.
 
وذُكر في إعلان جلسة الاستماع الجديدة، أنّ الاجتماع سيتطرّق إلى المزاعم الكاذبة حول لقاح كوفيد - 19، وتزوير الانتخابات التي اجتاحت منصّات التواصل الاجتماعي.
 
وقال رئيس لجنة الطاقة والتجارة فرانك بالون، في بيان مع بعض النواب الآخرين: "لفترة طويلة جداً، لم تعترف شركات التكنولوجيا الكبيرة بالدور الذي أدّته في إثارة ونشر المعلومات الخطأ لجمهورها على الإنترنت". وتابع مؤكداً: "يجب أن نبدأ العمل لتغيير الحوافز التي تدفع شركات وسائل التواصل الاجتماعي للسماح بنشر معلومات مضلّلة والترويج لها".
 
ومن بين الرؤساء الثلاثة، كان لزوكربرغ الحصّة الكبرى في الظهور أمام الكونغرس العام الماضي. وستكون الجلسة المقررة في آذار، المرة الرابعة التي يدلي فيها بشهادته أمام الكونغرس منذ تموز 2020.
 
والعام الماضي، مثل كلّ من زوكربرغ وبيتشاي أمام المشرّعين لجلسات استماع، للتحقيق في سلوكهم التنافسي وقضايا مكافحة الاحتكار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم