الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

جوفنتوس ولاتسيو يتحضران لمواجهة الكأس في ظروف متناقضة

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة جوفنتوس وكالياري.
من مباراة جوفنتوس وكالياري.
A+ A-
تحضر جوفنتوس ولاتسيو لمواجهتهما الثلثاء في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس في ظروف متناقضة، إذ سقط الأول في فخ التعادل مع مضيفه كالياري 2-2، بعدما كان متخلفاً بهدفين في نتيجة تزيد النقمة على مدربه ماسيميليانو أليغري، فيما عاد الثاني منتصراً من ملعب جنوى 1-0 الجمعة، في المرحلة 33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
في سردينيا وبعد خمسة انتصارات متتالية على مضيفه، اكتفى جوفنتوس بالعودة بنقطة من ملعب كالياري في لقاء كان بمثابة الكابوس في شوطه الأول بعدما اهتزت شباكه مرتين في غضون أقل من ست دقائق من ركلتي جزاء.
 
وتسبب البرازيلي بريمر بالأولى بعدما لمس الكرة بيده في المنطقة المحرمة، فانبرى لها جانلوكا غايتانو بنجاح (30)، قبل أن يرتكب الحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني خطأ على الأنغولي زيتو لوفومبو فإنبرى لها هذه المرة الكولومبي يري مينا (36).
 
وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 61 حين قلص الصربي دوشان فلاهوفيتش الفارق قبل أن تنقذ النيران الصديقة عملاق تورينو من هزيمة سادسة للموسم بعدما حول ألبرتو دوسينا الكرة في مرماه عن طريق الخطأ في وقت قاتل (87)، حارماً فريقه من انتصاره الثامن للموسم.
 
وبالتعادل الثاني توالياً بعد الذي سبقه في "الدربي" ضد الجار تورينو (0-0)، رفع جوفنتوس رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث في مأمن بخصوص مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل، لاسيما بعدما منحت إيطاليا معقداً خامساً في المسابقة القارية الأم.
 
ويتقدم جوفنتوس بفارق 12 نقطة عن لاتسيو الذي عزز حظوظه القارية وبات سادساً موقتاً بتحقيقه فوزه الثالث في خامس مباراة له بقيادة مدربه الجديد الكرواتي إيغور تودور، وجاء بنتيجة 1-0 بفضل الإسباني لويس ألبرتو الذي سجل الهدف في الدقيقة 67.
 
وبدأ لاتسيو مشواره مع تودور الذي خلف ماوريتسيو ساري، بالفوز على جوفنتوس 1-0 لكنه عاد وخسر أمام الأخير 0-2 في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس ثم جاره روما في الدوري 0-1، قبل أن يستعيد توازنه بفوزين على ساليرنيتانا (4-1) ثم الجمعة على جنوى.
 
ويتقدم نادي العاصمة في المركز السادس بفارق نقطة فقط عن أتالانتا وثلاث عن نابولي حامل اللقب، وذلك بانتظار أن يلعب الأخيران مع مونزا الأحد وإمبولي السبت توالياً.
 
وسيكون لاتسيو الذي يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن جاره روما الخامس لكن مع مباراتين أكثر من الأخير، أمام فرصة أخرى للمشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل من بوابة الكأس لكن عليه أولاً تعويض خسارته في ذهاب نصف النهائي أمام جوفنتوس حين يستضيفه إياباً الثلثاء.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم