الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بداية قوية لموراي في إنديان ويلز

المصدر: "أ ف ب"
موراي. (أ ف ب)
موراي. (أ ف ب)
A+ A-
حقق الاسكتلندي أندي موراي انطلاقة قوية في دورة إنديان ويلز الأميركية للماسترز في كرة المضرب، حيث تغلّب بسهولة على البلجيكي دافيد غوفان الصاعد من التصفيات بنتيجة 6-3 و6-2.

واحتاج موراي (36 عاماً)، وصيف بطل 2009، لـ 80 دقيقة لحسم اللقاء، ليُحقق فوزه الثامن من دون أي خسارة أمام البلجيكي الذي سبق له أن دخل نادي المصنفين العشرة الأوائل.

وسيواجه موراي في الدور المقبل الروسي المتألق أندري روبليف المصنف خامساً عالمياً.

وفي أبرز مباريات الدور الأول، تغلّب الإيطالي ماتيو أرنالدي على الفرنسي لوكا فان آش 7-6 (8-6) و7-6 (7-3)، ليضرب موعداً مع الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثاني عالمياً وحامل اللقب، والذي أعفي من خوض الدور الأول. كما يلعب الإيطالي يانيك سينر، بطل أستراليا مطلع العام ودورة روتردام الشهر الماضي، مع الأسترالي تاناسي كوكيناكيس الفائز على الأميركي ماركوس جيرون 6-3 و7-5.

ولدى السيّدات، أُجبرت الإسبانية باولا بادوسا، المتوّجة عام 2021، على الانسحاب بسبب آلام في الظهر، قبل خوضها مباراتها الافتتاحية أمام الأميركية أشلين كروغر المشاركة ببطاقة دعوة.

وستحل الأرجنتينية ناديا بودوروسكا، الخاسرة "المحظوظة"، بدلاً من بادوسا المصنفة 73 عالمياً والتي لم تشارك في أي دورة منذ ويمبلدون العام الماضي بسبب الإصابة.

وبلغت الألمانية أنجليك كيربر الدور الثاني بفوزها، للمرة الأولى على إحدى المصنفات ضمن الـ 100 الأوليات منذ عودتها إلى الملاعب بعد إنجابها طفلة، على حساب الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و6-4.

وستواجه ابنة الـ 36 عاماً والفائزة بثلاثة ألقاب كبرى اللاتفية يلينا أوستابينكو بطلة رولان غاروس 2017.

وودعت البريطانية كايتي بولتر، الفائزة أخيراً بدورة سان دييغو (500)، من الدور الأول بخسارتها أمام الإيطالية كاميلا جورجي 6-3 و6-2.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم